مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

معلومات من فضلكم

+1 تصويت
سُئل يوليو 8 في تصنيف نقاش عام واقتراحات بواسطة yasir faris مهتم (108 نقاط)
السلام عليكم يا اخوة
انا شخص مبتدئ وارغب بدخول مجال كريبتو كرنسي ولكن انا شبه تائه فلا اعلم من اين ابدء ومالذي اختار العمل عليه ....
هل اختار مواقع التعدين او استثمر بعملات معينة تحت توصيات وما الى ذلك او اختار التداول اليومي فالقنوات التي تقدم توصيات كثيرة ومجانية وصراحة كل ما املكه حاليا مبلغ 200 $  حسب ما قرأت وشاهدت اعتقد ان التداول اليومي هو افضل شئ بالنسبة لي ولكن هل يشترط العمل على التدوال مبلغ كبير في البداية حوالي  1000 $ او اكثر
واهم سؤال بالنسبة لي ارجو الاجابة عليه او إعطائي جواب تقريبي :
اجد ان اغلب التوصيات تخص هذه المنصات
Poloniex
Bittrex
Binance
 مثلا لو انني عملت بتوصية ودخلت بها بمبلغ 200 $ لنفترض هذه التوصية مثلا ...
                                " - WAX - "

     #WAX/BTC : BUY 1760 #Bittrex
 TARGET 1 : 2000 ✅
 TARGET 2 : 2300 ✅
 TARGET 3 : 2600 ✅
❎  Stop loss : 1400
وتم تحقيق الهدف الثالث بنجاح ....
كم هي الرسوم التي يتم خصمها عند شراء العملة وبيعها هل لكل عملة رسوم خاصة ويختلف ذلك بين المنصات ايضا ...
ارجو ان اكون قد صغت السؤال جيدا وعذرا على الإطالة

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

2 إجابة

+1 تصويت
تم الرد عليه يوليو 8 بواسطة wireseeker عضو ذهبي (5,562 نقاط)

رسوم الشراء والبيع تكون حوالي اقل من 0.10% من اجمالي المبلغ في اغلب المنصات.
بعض العملات مثل BNB عندما تتداول بها تحصل على تخفيض في منصة بينانس. طبعا هذه العملات لن تفرق اذا المبلغ صغير.

لا يشترط للتداول مبلغ كبير لكن يحتاج طولة بال وخبرة والغاء شيء اسمه مشاعر لان المشاعر تسبب الخسارة سواء مشاعر ايجابيه او سلبيه.

ايضاً ليسة كل التوصيات صحيحه لي بضع سنوات لا اتذكر اخر مره اتبعت توصيه وكانت صحيحه.
عملت على بناء ارائي الخاصة بناءاً على عدة علامات واستشعارات لحظية من السوق والقليل من علامات الماضي وايضاً قمت بتطوير بعض البوتات لأجل التداول التلقائي اثناء انشغالي بمشاريع اخرى لكن حالياً قللت ميزانية التداول لـ10% من راس مالي نظراً لحالة السوق التي لا تطئمن بالوقت الحالي.

اتمنى لك التوفيق
 

تم التعليق عليه يوليو 8 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,698 نقاط)
اعتقد اننا متفقين الى حد ما فقط دعنا نقرب وجهات النظر.
مااقوله وقلته اكثر من مرة ان سوق الفوركس يتم التداول فيه بفوليوم يومي بالتريليونات يعني لايستطيع لا بيل جيتس ولا جيف بيزوز التلاعب به لان ثرواتهم كلها تشكل نقط في بحر هذه السيولة وبالتالي من يقوم بتحليل الشارات في سوق الفوركس اتفق معه.
لكن بما ان سوق العملات الرقمية يستطيع شخص واحد بالتلاعب به ومن هذا المنطلق لايجب اسقاط تحاليل سوق الفوركس عليه وان يتم الاعتماد على استراتيجيتك الخاصة.
مثلا ان استراتيجيتي هي النسبة الاكبر للتخزين وجزء بسيط للتداول على المدى القصير بناءا على الاخبار والمستجدات وليس الشارت.
مثلا في سوق الفوركس والاسهم يتم مثلا الاستنتاج ان السوق على مدى سنة يتجه للهبوط وبناء عليه يتم فتح صفقات شورت او لونج.
في سوق العملات لايمكن استنتاج السوق الهابط من السوق الصاعد اذا كنت تخزن من اجل السنة المقبلة فكن على يقين ان السوق صاعد...
اذا كنت تتداول من اجل اليوم او الشهر القادم فستصتدم بتلاعبات ضد تحاليلك تجعلك تكره هذا العالم.
لانه يمكن خلال شهر واحد ان يصعد البيتكوين لثلاثين الف دولار ويثبت على مقاومة بين 15 و30 الف وهكذا دواليك الى ان نصل للسعر الذي يستحق ان يثبت فيه بشكل نهائي...انذاك سنرحب بالرافعة المالية في عالم البيتكوين ونقول وداعا للفرص المتاحة بدون رافعة.
تم التعليق عليه يوليو 8 بواسطة binhazza عضو فضي (745 نقاط)
اتفق معك و لكن راي ان كل شي يخضع للتحليل الفني والدليل الفقاعات الاقتصادية علي التشارت لا تتبع الا شكل واحد معروف والسلوك البشري معروف  لا داعي للتفصيل هنا , لكن الان المشكلة اصبحت اكبر والاسئلة اصعب ,البيتكوين تواجه صعوبات تقنية وبرمجية لا يعرف مدى صعوبتها  الا المبرمجين ومشاكل التعدين بيتمين قريب تستحوذ 51% من قوة التعدين ومشكلات كبرى ,السؤال الاهم الان ليس عن سعر البيتكوين السؤال الان هل سوف تستمر البيتكوين او ينهار كل شي ,  وبالنسبة لباقي العملات الرقمية كل شي سوف ينهي في لحظة عندما يكتشف المستثمرون فيها ان العملات الرقمية في الاساس هي ليست عملات بالاصل . سيناريو فقاعة الانترنت سوف يتكرر  من الاف الشركات خرجنا بخمس او ست شركات فقط , لكن هل سوف نخرج من هذه الفقاعة بشي لا يوجد ضمانات
تم التعليق عليه يوليو 8 بواسطة wireseeker عضو ذهبي (5,562 نقاط)
يؤسفني بعض الاخوة يخلطون بين سوق العملات الرقمي و الفوركس حتي لو سوق العملات انضباط ولم يعد أحد يستطيع التلاعب به فلن يصبح أيضا مثل الفوركس بل سوف يصبح في نقاط استقرار تقلل أي هبوط حاد مثل الان. يبدو أن البعض نسي الهدف من هذه العملات.
تم التعليق عليه يوليو 8 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,698 نقاط)
الهدف هو  اللامركزية بالطبع في مواجهة مركزية البنوك ومركزية الانترنت . وانا متفق معك اخي  wireseeker.
لذلك قلت سابقا ان مشاريع بلوكشاين التي تعمل على بناء بنية تحتية لامركزية للانترنت هي من سترتفع عملاتها بشكل لايمكن توقعه.
بالنسبة لنقطة binhazza هل سنخرج من هذا بلا شيء. اخي الكريم الاكيد الذي ليس فيه اي مجال للشك ان العديد من مشاريع البلوكشاين ستختفي مثل ماحدث مع شركات دوت كوم خلال ازمة دخول الالفية الجديدة.
وبالتأكيد ستقع فلترة وينضج السوق اكثر وستبقى المشاريع القوية فقط التي تملك مشاريع وتطبيقات او منتوجات يتم استخدامها حاليا، والسؤال هل سنخرج بلاشيء في غير محله.
البيتكوين سيضل علامة استفهام هل سيستمر ويتم حشد المطورين ودعمه بقوة ليصبح عملة الدفع الالكتروني الاولى ويسحب البساط من الfiat ام سيقع شيء اخر ...الله اعلم ...
حاليا عكس كل مايتم تداوله انا متيقن ان البيتكوين صاعد ..الى الرقم الذي يستحقه. او ينهار...وانهياره لايعني انهيار التقنية فهنالك شركات بلوكشاين تملك مشاريع ومنتوجات قوية ...كل مافي الامر ان البيتكوين ندعمه ليصبح العملة الرسمية للانترنت...وقوته ليس في الشبكة بقدر ماهي في مجتمع البيتكوين وانهياره يعني فقدان ثقة في التقنية لمدة طويلة قبل العودة والنهوض من جديد وظهور بديل. اتمنى ان لايحدث هذا.
لكن اميل لفكرة ان ماوقع لشركات الدوت كوم سيقع لشركات البلوكشاين.
يعني ان اي ازمة انما هي تعبيد طريق لشركات بلوكشاين ان تصبح قيمتها السوقية موازية لجوجل وامازون ان لم تتعداها.
تم التعليق عليه يوليو 8 بواسطة abdelnasser عضو فضي (857 نقاط)
سوق العملات الالكترونية اقرب من التداول فى الاسهم ويختلف عن الفوركس بمعنى اخر انت تمتلك مثلا ١ بيتكوين سواء السعر ارتفع اوانخفض انت تمتلك ١ بيتكوين بعكس الفوركس انت تتداول براس مالك يعنى باختصار سوق الفوركس هو الاصعب تركيز مستمر للاخبار والتحليلات حتى لاتخسر مالك اذا كنت فى اتجاة معاكس للسوق يعنى لازم تكون محترف بعكس العملات الالكترونية ممكن يبقى التداول على المدى القصير والطويل
بالنسبة لراس المال ممكن لو متداول شغال صح يحول ٥٠٠ دولار الى ٥٠٠٠٠ دولار والعكس لو شغال خطا يحول ٥٠٠٠٠ دولار الى ٥٠٠ دولار
+1 تصويت
تم الرد عليه يوليو 8 بواسطة alaa wafaie مهتم (116 نقاط)
السلام عليكم ممكن تفيدنا من فين تاخد التوصيات
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,648 أسئلة

3,189 إجابة

4,057 تعليقات

3,280 مستخدم

...