مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

مستقبلا يجب عليك تقييم البيتكوين بالقيمة الشرائية وليس الدولار

+3 تصويتات
سُئل مايو 3 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,304 نقاط)

مؤخرا سمعنا بالعديد من الخرجات الاعلامية عن توقعات لسعر البيتكوين وهو شيء جيد عندما يتعلق الامر بين سنة 2020 و 2030 ، لكن السؤال هو هل هنالك جدوى من هذا التقييم في المستقبل البعيد.
الشيء الاكيد ان بداية انهيار اي عملة يظهر جليا عند التضخم وارتفاع الاسعار، واكبر تضحم وقع في عصرنا الحالي هو ما حدث في دولة زيمبابوي، حيث وصلت بهم الازمة الى حمل رزم الاموال في سلة التسوق من اجل شراء كيلو طماطم على سبيل المثال، ووزن الاموال المحمولة اكثر من المشتريات، حيث اضطرت الحكومة الى اعلان ان العملة المحلية تساوي صفر دولار وهو الشيء الذي قادهم الى تبني الدولار الامريكي كعملة رسمية.

لكن بالعودة الى الدولار الامريكي فان العديد من يعتقد انه محمي ولن يصل لمرحلة زيمبابوي، لكن الحقيقة هو ان اكبر المحللين الماليين لايستبعدون هذا الامر بعد 15 الى 20 سنة، والسؤال هنا اذا كانت زيمبابوي عالجت مشكلتها عن طريق تبني الدولار الامريكي، ما هو بديل الدولار في هذه الحالة بالنظر الى ان معظم دول العالم مرتبطة به وانهياره يعني انهيار جميع العملات.
ربما اول شيء يخطر على البال هو البيتكوين كعملة بديلة للدولار غير قابلة للتضخم وعددها محدود، لكن يوجد احتمال اخر وهو قيام امريكا بتبني البيتكوين كمرحلة اولية لانشاء دولار رقمي على البلوكشاين بنفس خواص البيتكوين لكن تحت مراقبة البنك الفيدرالي وبالطبع ليس usdt الحالي الذي سيكون مصيره من مصير الدولار ال fiat.

عند تبني البيتكوين سيتوجب عليك تقييم رصيدك من البيتكوين بالقيمة الشرائية حيث لن يكون هنالك اي معنى لمقولة 1 بيتكوين يساوي 1 مليون او حتى 100 مليون دولار.

 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

5 إجابة

+1 تصويت
تم الرد عليه مايو 6 بواسطة teto عضو ذهبي (4,209 نقاط)
مقال قيم جدا استاذنا الغالى . المقال مطمئن ومرعب للمستثمرين فى نفس الوقت . اتمنى الافضل للجميع ان شاء الله . بالتوفيق
تم التعليق عليه مايو 6 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,304 نقاط)
مطمئن لمن فهم المجال واستثمر فيه مبكرا ومرعب لمن استيقض ووجد ان العملات الرقمية واللامركزية اصبحت واقع معاش.
+1 تصويت
تم الرد عليه مايو 6 بواسطة wireseeker عضو ذهبي (5,287 نقاط)
المشكلة هنا لمن لا يملك بتكوين او لا يعرف شيء عن هذا العالم سوف يتمنى انه دخل قبل 20 عام.
تم التعليق عليه مايو 6 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,304 نقاط)
تماما اخي wireseeker, وليس ذلك فقط.
مثلا لو قارنت لائحة اغنياء العالم قبل ظهور الانترنت وبعد ظهوره ستجد تراجع رجال اعمال لمجالات النفط والصناعات الثقيلة وصعود بيل جيتس و جيف بيزوس مؤسس امازون ومؤسسي جوجل....
نفس الشيء في الثورة القادمة سيصعد للائحة مؤسسي شركات البلوكشاين والتطبيقات والبنوك اللامركزية....
+1 تصويت
تم الرد عليه مايو 8 بواسطة ابو انيس عضو نشيط (285 نقاط)
من مقالك نفهم اننا نعيش مرحلةانتقالية غير معلنة وربما التاسيس لنظام مالي عالمي جديد لا مركزي،
تم التعليق عليه مايو 8 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,304 نقاط)
نحن على ابواب هذه المرحلة الانتقالية التي ستأخد بالطبع بعض الوقت، لكن الاكيد ان النظام المالي الحالي اثبت فشله مرارا، وفشله الفادم سيكون نهائي حيث سيعزز من سرعة الانتقال الى مرحلة النظام اللامركزي.
+1 تصويت
تم الرد عليه مايو 9 بواسطة Faisal3030 عضو فضي (841 نقاط)
هل تنصح إذن أن لا نسيل عملاتنا الرقمية إلى الدولارات أو غيره، ونحتفظ بها بالشكل الرقمي؟! وإلى متى؟
آنا بصراحة أفكر مستقبلا أن أسيل ما لدي إلى الدولار ثم أشتري به عقارات لأنها أأمن الموجودات التي تحفظ رأس المال
تم التعليق عليه مايو 9 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,304 نقاط)
افضل شيء ان يكون لديك هدف او رقم محدد للخروج من السوق واستثمار السيولة في العقار او شراء اسهم او اصول في الشركات الناشئة، لا اقصد اكتتاب  ال ico بل ال equity حيث في الشهور القادمة ستظهر منصات تتيح هذا النوع من الاستثمارات.
+1 تصويت
تم الرد عليه مايو 9 بواسطة user5 عضو فضي (2,514 نقاط)
صعب جدا ولكن فكر رائع وأحتمال يحصل  لكن في وجهة نظري مش هيتم في النظام المالي  تبني هذا الفكرة ،ممكن يعملوا ليك 100 نوع من البتكوين لو وصل الامر لهذا الحد وهتبقا حرب وأعتقد مستقبلا تبني فكرة أنشاء بتكوين جديد ممكن يصل لعشرات الانواع من البتكوين زي كاش واللامحدود ،ممكن نلاقي بتكوين معتمد علي الذكاء الاصطناعي البتكوين الكمي المعتمد علي الحوسبة الكمية ،البتكوين الشعبي مثلا للشعوب ،البتكوين بلغات برمجة مثلا بتكوين  شارب بتكوين جافا ده مجرد اعتقاد لم اسمع قبل ذلك عنه ،مجرد تصور لا اكثر
تم التعليق عليه مايو 11 بواسطة wireseeker عضو ذهبي (5,287 نقاط)
اي لغة برمجة يمكن ادخالها للتحكم في اي عملة او حتى بناء تطبيقات بالعمله نفسها.
فيمكن بناء بالايثريوم او EOS او LISK او STEEM تطبيقات وادخال البلوكشين نفسه عن طريق الـAPI في لغات برمجة متخلفة.
وهذا يعني انه لا يوجد اي داعي لعمل لكل لغة برمجة عملة لانه امر غير منطقي كون ان البلوكشين عبارة عن بيانات Binary بغض النظر عن المحرك المبني عليه العمله نفسها مثل Bitcoin تستخدم C++ وهي انسب لغة لإدارة ملايين العمليات من خلال الرام والبروسيسور ولكن ايضاً هذا لا يعني انه لا يمكن ادخال البتكوين في لغات اخرى بل يمكن ذلك بكل تاكيد بدون عمل اي عملات اخرى.
وهذه مثلا مكتبة جافا سكربت لعملة بتكوين https://bitcoinjs.org.
ونفس الشيء للذكاء الاصطناعي وغيره فهناك خوارزميات تبنى عليها  عملات قابلة للتطوير مثل:
Proof of Brain
Proof of Work
وكل هذه  المعلومات داخل الـWhitepaper...
-----------------------------------------------------------
النقطة الثانية
الفكرة ليسة في انشاء مئات العملات ففي النهاية بعد سنوات سيتم التركيز على عملات محدودة جداً بإستثمارات كبيرة جداً
كون ان العملة توفر جميع انواع الافكار التي براسك وانسب عملة تتوفر فيها هذه الميزات بكل تاكيد عملة EOS من خلالها يمكن تنفيذ ملايين الافكار سواء ذكاء اسطناعي او منصات جديدة او برامج او مشاريع وغيره.
فلذلك لن تجد انه هناك اي داعي  لمئات العملات كون ان هذا سوف يكون مرهقاً للكثيرين فلن تعرف كيف تواكب بينهم وهذا امر يضر المستثمر او المستخدمين عموماً.

كذلك 98% من العملات لا مركزية  وهذا يعني انه اذا كل نظام مالي مركزي ينشيء لنفسه عمله فلن يكون شيء محبب من قبل الجمهور كون ان الفكرة نفسها تعتمد على الامركزية فهذا يجعل الانظمة المركزية امر غير مرغوب به على المدى البعيد.
تم التعليق عليه مايو 12 بواسطة user5 عضو فضي (2,514 نقاط)
شكرا علي التعليق كلام وضع النقاط علي الحروف الفكرة اللي عايز اوصلها النظام المالي المركزي هيحاول أنه يعمل بتكوين جديد بافكار جديدة وهيكون لا مركزي ايضا زي البتكوين علشان يجذب الناس ليه ويظل هو المسيطر
مثلا يقلك اعملك بتكوين مش يعدن غير بالاجهزة الحاسوبية الكمية وكده يبقا أقوي حتي لو صعوبة بتكوين ارتفعت شئ من هذا القبيل ،فكرتي كلها هما مش يسمحوا بكدا بكل الاساليب حتي لو مطبقة هما عندهم آليه دعم وبروباجندا لانجاح اي مشروع
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,569 أسئلة

3,078 إجابة

3,963 تعليقات

3,099 مستخدم

...