مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

تجربتي القصيرة مع موقع هاش فلير

+4 تصويتات
سُئل يناير 18 في تصنيف التعدين السحابي بواسطة abkbitcoiner مهتم (123 نقاط)

السادة الاكارم اعضاء وزوار المنتدى تحية طيبة

اعرض لكم تجربتي القصيرة مع موقع هاش فلير للتعدين.

اشتريت اول عقد لمدة سنة بتاريخ 04 يناير 2018 بمبلغ 496 دولار امريكي باستخدام الفيزا وقوة 1.8 تيرا هاش. وبعدها اتبعت استراتيجية شراء عقد بصورة يومية بالبتكوين حيث انني افكر بالاحتفاظ بالبتكوين لفترة طويلة او ما يعرف باعادة الاستثمار (reinvest) وذلك بعد ان يقوم الموقع بعملية الدفع اليومي بالبتكوين وبعدها ااعيد الاستثمار، حيث تعلمت هذه الاستراتيجية من قناة على اليوتيوب، على هذ الرابط (https://www.youtube.com/watch?v=QzL1_9NINxI). والان عندي 11 عقد تعدين، وبالطبع ان العقود العشرة الاخيرة باستثناء العقد الاساسي الاولى هي مشتراة بمبالغ صغيرة للغاية ولكنها زادت الهاش. وأيضا انوي ان شاء الله شراء المزيد من الهاش باستخدام الفيزا في القريب العاجل.

وايضا هناك موقع على الويب استعلم منه يوميا عن افضل مسابح التعدين الموجودة في هاش فلير حيث يضعون تحديث يوميا بالنسب المئوية لكيفية تقسيم نسبة 100% بين المسابح، حيث يفضل دوما التعدين على اكثر من مسبح وهذا هو الرابط (https://www.minerlytics.com/hashflare/).

وأخيرا وليس آخرا، امل من الذين يودون التعدين في البتكوين فقط (حيث يقال ان العملات الاخرى التي تتبع طريقة "اثبات الرهن" Power of Stake (POS) هي ربوية مثل الايثريوم الذي سيتحول قريبا الى POS) استخدام رابط الاحالة الخاص بي حيث سيمنحني المزيد من الهاش في حال تم الشراء باستخدام رابطي وهو (https://hashflare.io/r/B301EE03) ، وبامكان اي شخص له حساب في هاش فلير ان يستخرج رابط احالة وذلك بالذهاب الى (referrals – tools - link) ونسخه او قراءة الاسئلة الشائعة (FAQ).

آمل أن أكون قد قدمت طرحا مفيدا.

وتقبلوا اطيب تحياتي،،

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

+2 تصويتات
تم الرد عليه يناير 19 بواسطة HASSAN عضو فضي (1,231 نقاط)
شكرا لك علي طرحك
بالنسبة للمعلومة الذي ذكرتها ان تعدين الاثيريوم حرام لانه ربا.
هل انت متأكد من هذا لاني كنت انوي شراء عقد اثريوم
بارك الله فيك ورزقنا وإياك المال الحلال
تم التعليق عليه يناير 19 بواسطة abkbitcoiner مهتم (123 نقاط)
مرحبا اخ حسن

قرات الكثير بخصوص نظام
 POS وهو ما يعرف باثبات الرهن، فاثرت الابتعاد عنه حيث يقولون انه ربا. اما بخصوص الايثريوم فهناك اخبار انها ستتحول قريبا لنظام اثبات الرهن اي انها لن تكون قابلة للتعدين.

امل ان اكون قد افدتك، ويمكنك البحث اكثر عن هذا الموضوع.

تقبل تحياتي.
تم التعليق عليه يناير 19 بواسطة HASSAN عضو فضي (1,231 نقاط)
جزاكم الله خير اخي الكريم
+3 تصويتات
تم الرد عليه فبراير 7 بواسطة manhalr78 مهتم (122 نقاط)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الكريم ، موضوعك غاية في الأهمية جزاك الله خيراً وسآخذ به إن شاء الله لأنني أفكر في التعدين على المدى البعيد ..

ماذكرته أخيراً عن ربوية ال POS فقد بحثت بعمق في القضية وسألت كثيراً عنها ، وأريد أن أقدم للإخوة بعض المعلومات المهمّة ، وأن أترك لهم القرار فيما إذا كانت ربا أم لا ( بصراحة لم أدخل في تعدين عملات POS ولن أدخل إن شاء الله حتى يتبين لي تماماً فتوى قطعية رغم إني شبه مقتنع بأنها ليست ربا) ولكن دخلت في هذه العملات كتداول ولا شبهة هنا إن شاء الله ..

سأذكر ماتوصّلت إليه عن طريق نقاط (طبعاً هناك معلومات استقيتها من تجارب الإخوة وليس من تجربتي شخصياً فأرجوا أن تنبهوني إذا أخطأت)

1) هناك من يفسر عملات ال POS بأنها محرمة حتى في التداول ، الأمر باختصار ، الكسب الذي يتحدث عنه الإخوة  فقط يكون بوضع مالك في محفظة الشركة التي تتبنى العملة وتشغيلها وفتحها على الإنترنت بشكل مستمر (فإذا أودعت مالك في المحفظة وأطفأت جهاز الكمبيوتر ، فلن تحصل على عملات إضافية)

2) الإيثيريوم لم يتحوّل بعد إلى نظام ال POS ويقولون أنه سيتحوّل

3) العملات غالبها لا مركزية ، وأنت إذا أودعت نقودك في محفظتك فأنت تقرض نفسك ولا تقرض أحداً آخر ..قد يقول البعض هو تشجيع على شراء العملة ، هذه النقطة بالذات قيد البحث ولكن هناك مليون طريقة للتشجيع على شراء العملة وهذا السبب لا يعد شيئاً في بحر الأسباب الأخرى

4) التعدين نشأت فكرته من إنشاء خوارزميات معقدة (تمّ عملها بشكل مقصود لتحقيق الندّرة التي نعرفها في البيتكوين) ، ال POS جيل ثالث من العملات التي اعتمدت خوارزميات جاهزة لا تحتاج حلولاً هذه الفكرة كأنهم يقولون لك اشتري عملتنا ولو لم تكن نادرة ، فلا بأس ..

5) الأرباح المأخوذة نتيجة فتح المحفظة لعملات ال POS ليست فوائد نتيجة قرض وإنما هي أجور حوالات مالية لأشخاص آخرين ، العملة لامركزية ، هناك شخص يحوّل ويدفع نقوداً كأجور تحويل ، من يستلمها ؟؟ نرميها في الشارع ؟؟ لا !! يعطونها لمن شغّل كمبيوتره وخط الإنترنت الذي لديه وعملت محفظته كبرنامج تدقيق للعمليات فتمّت الحوالة .. إذاً هي أجور حوالات ..

6) هذه الأجور تختلف تبعاً لحجم الحوالات ، إذاً هي ليست مبلغ ثابت محدد مسبقاً يدفع شهرياً أو سنوياً .. فأين الربا في الأمر ؟؟ إذا امتنع جميع الناس عن تحويل نقودهم فلن تجني أي ربح ، وإذا زادت الحوالات هذا الشهر بنسبة 20% فستجني 20% زيادة أو حسب مايحالفك الحظ في عملية التدقيق النهائي ..

7) طبعاً التعدين الذي نعرفه ليس فقط حل خوارزميات وإنما تدقيق العمليات للحوالات أيضاً وهذا هو الفرق الوحيد ، لا خوارزميات معقدة ترفع ضغط وحرارة جهاز كمبيوترك ..

8) أستثني من هذه العملات عملة NEO فهي بهذا النظام POS ولكنها تدفع فوائد ربوية صريحة (بنظري والله أعلم) ، ولكن ليس لكل متداول ، وإنما في المحفظة الرسمية أو محفظة موقع Binance ، أما في موقع كريبتوبيا أو بيتركس ، فلا يوجد دفع فوائد ثابتة من عملة GAS (الدفع يتم بعملة أخرى لنفس الشركة تدعى GAS)، إذا أردت أن تستثمر NEO فاحرص على وضعه في محفظة لا تعطي فوائد ، باختصار ، أنا اطمأننت مثلاً لمنصة كريبتوبيا لأنه لا يتم تداول عملة GAS بالأساس وطبعاً الأفضل الحفظ على المدى الطويل في محفظة ..

9) قد يقول البعض ، إذا زاد مالك في المحفظة المفتوحة زادت الأجور ، فهل هذا مبرر ؟؟ الجواب : نعم ، ففاعلية المحفظة في التدقيقات تزيد بزيادة نقودك فنقودك هي من تعمل التدقيقات  لأنها أرقام ..

10) قد يقول أحدهم ما هي فائدة POS ؟؟ أقول لك ، أولاً لم نعد بحاجة لفرض عقبة في حياتنا متمثلة بوضع معضلة صعبة الفكّ لتحقيق الندرة ، وإنما نحن بحاجة لعملة تخدمنا .. بالإضافة لذلك ، نظام ال POW يعتمد لكي يكون مجدياً التعدين السحابي لحلّ معضلات .. والتعدين السحابي دوماً يكون في خطر الهاكرز ، أما التعدين بال POS ، فاللص سيدوخ راسه لأنه سيحاول مراراً فكّ شفرة محفظة ربما تحتوي على دولارات قليلة ..

11)وأخيراً وليس آخراً ، لم تصدر فتوى رسمية بخصوص ربوية هذه العملات ، وإنما هي بسبب فيديو انتشر على اليوتيوب ، وكما ذكر لي خبير العملات (نايف) جزاه الله خيراً بأن هذا المقطع هو الوحيد الذي شاهده، وتجد الكثيرين يستفسرون منه على موقع اليوتيوب لماذا هي حرام وهو لم يردّ عليهم !!

باختصار ، الربا هو رقم ثابت أو نسبة ثابتة لا تخضع لظروفك أو الظروف الجوية التي حولك حتى لو احترق الكمبيوتر الذي لدى المقترض وانقطعت الكهرباء الى أبد الآبدين فهو ملزم بدفع فائدة ، أما في حالتنا ، فإذا أنت أطفأت جهاز الكمبيوتر أو تعطّل أو انقطعت الكهرباء فلن تربح شيئاً ،

هذا والله أعلم 

أرجوا أن تصححوا لي إن كنت أخطأت فنحن مازلنا نتدارس الموضوع وجزاكم الله خيراً

تم التعليق عليه فبراير 7 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,499 نقاط)
ماشاء الله عليك اخي الكريم، تحليل روعة واستفدت منه كثيرا.
ايضا انا والاخ حسن تناقشنا حول هذا الموضوع والفتاوى التي انتشرت في اليوتيوب
https://ask.arabbit.net/7846/حكم-الشرع-في-التداول-المضاربات
شكرا لك
+1 تصويت
تم الرد عليه فبراير 15 بواسطة Dized عضو نشيط (289 نقاط)
اخي هل موقع هاش فلاير جميع العملات التي يعدنها بنظام pos ?
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,602 أسئلة

3,136 إجابة

4,011 تعليقات

3,180 مستخدم

...