مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

عملة pac سعرها 1 ساتوشي ويمكن وصفها بلعبة pac-man بكل بساطة

+2 تصويتات
سُئل يناير 8 في تصنيف عملات رقمية altcoins بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,941 نقاط)

قمت باطلالة على منصة cryptopia لمعرفة اكثر العملات تداولا على هذه المنصة، وكانت النتيجة على الشكل التالي
1 PAC
2 ETN
3 LINDA
4 LTC
5 DOGE
6 ETH
العملة التي اثارت انتباهي اكثر هي PAC لان حجم تداولها بلغ 1600بيتكوين في 24 ساعة تقريبا 24 مليون دولار وسعرها هو 1 ساتوشي، يعني انه لايوجد رقم اقل من 1 ساتوشي وبالتالي اي مبلغ ستضعه كاستثمار في هذه العملة سيصبح مضاعف مرتين بمجرد ان يصبح السعر 2 ساطوشي...وايضا لا يوجد تخوف ان ينزل سعرها لانه ببساطة لايوجد سعر اقل من 1 ساتوشي...الى هنا الامر واضح ...صحيح؟
المشكلة تكمن في ان عدد السيولة المتاح في هذه العملة هو اكثر من 3 تريليون وحدة وهو الشيء الذي جعل المشترين لهذه العملة يدورون في دائرة مفرغة على الشكل التالي
اشتري مليون وحدة pac بسعر 1 ساتوشي للعملة وانتظر اسبوع لستصبح 2 ساتوشي وارجع اجدها لاتزال في سعر واحد ساتوشي واقوم بالبيع بنفس السعر الذي اشتريت به يعني انني لم اخسر ..."الخسارة في السعر"  ويأتي مستخدمين جدد للعملة ويقومون بنفس التحليل ويشترون العملة وينتظرون ان يصبح سعره 2 ساتوشي بدون جدوى ويقومون بالبيع بدون خسارة ***مادام هنالك شراء مباشر***وهكذا دواليك....ولهذا يمكن تشبيه هذه العملة بلعبة PAC-MAN ولهذا حجم تداولها كبيير جدا لان من يشتري ب 1 ساتوشي يبيع ب 1 ساتوشي وقت كتابة هذا المقال.

ولكي يتم الخروج من هذه الدائرة المفرغة قرر المطورون للعملة حرق نسبة منها لم يتم تحديدها رسميا بعد، الى ان يتم ذلك لازال متداولوا هذه العملة يلعبون PAC-MAN.
https://www.cryptopia.co.nz/Exchange?market=PAC_BTC

تعديل
***********

توصلت بتعليق على صفحة الفيسبوك حيث ادركت انني لم اتمكن من ايصال الفكرة جيدا...والتعليق هو :
انه يمكن ان تستيقظ ولاتجد order buy نهائيا وبالتالي لاتستطيع البيع حتى ب 1 ساتوشي.
على هذه النقطة بالذات كتبت عن هذه العملة لانني عندما دخلت للمنصة لم يكن نهائيا اي buy order كان فقط sell order  بسعر 1 ساتوشي ومافوق وكان التداول جنوني اي ان المتداولين يقدمون على الشراء المباشر من sell ordrer بسعر 1 ساتوشي ويقومون بوضعها للبيع بسعر 2 ساتوشي واغلب من وضعها للبيع بسعر 2 ساتوشي يرجع ويضعها في 1 ساتوشي ليشتري منه مكتشف جديد للعملة بهذا السعر.......ولذلك سميتها بلعبة pac-man واقصد انه ليس هنالك خسارة في الوقت الحالي.
هذا الرابط يتحدث عن الفترة التي لم يكن فيها اي buy order
https://www.reddit.com/r/paccoin/comments/7owavf/pac_at_00000001_with_no_buy_orders/
وللاشارة هذه العملة من العملات التي يتم تسميتها ب shitcoin اي العملات التي ليس لديها اي مشروع او خارطة طريق واضحة من شأنها ان تحفز للاستثمار على المدى البعيد ومن يتداول عليها الان هو بالتاكيد يرغب في الشراء والبيع في اقرب فرصة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

2 إجابة

+1 تصويت
تم الرد عليه يناير 9 بواسطة atef adel عضو نشيط (405 نقاط)
العملة لها مستقبل افضل ان شاء الله و خصوصا بعد حرق كمية من العملة لتقليل عددها لذلك ادعو كل الاصدقاء الي الشراء فورا قبل فوات الاوان
تم التعليق عليه يناير 9 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,941 نقاط)
ان تم حرق نسبة من العملة وجعلها فقط 3 مليار بدل 3 ترليون ربما سنرى ارتفاعا ملحوظا...غير ذلك ستظل العملة تتخبط بين 1 و 2 ساتوشي الى ان يكتشف الكل ان حجم السيولة هو 3 تريليون انذاك سيبتعد عنها المتداولون ويتركونها في موت سريري.
تم التعليق عليه يناير 9 بواسطة atef adel عضو نشيط (405 نقاط)
اخي bitcoiner  جائتني اخبار جديدة الان من حساب التويتر الخاص باصحاب العملة يفيد بضرورة تسليم من يملك هذه العملات الي مالكيها و سيتم استبدالها بعملة جديدة ... يوجد لبس بين الناس حاليا و لاندري هل حساب تويتر هدا حسابهم ام تم اختراقه ... علما بان حسابها علي تويتر موجود ايضا في الماركت كاب ... ارجو من حضرتك التحري عن هذا الخبر و ايفادنا  باللبس الموجود حاليا بخصوص هذا الموضوع . تحياتي  عاطف عادل
تم التعليق عليه يناير 9 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,941 نقاط)
اهلا بك اخي عادل
هذا هو حساب تويتر الرسمي للعملة  https://twitter.com/PACcoinOfficial
واخر تغريدة لهم تتحدث عن تغيير اسم حسابهم حتى يكون مختلف عن حساب مزيف يحمل نفس الاسم القديم.
يمكن ان يكون ايضا صراع بين مطوري العملة والله اعلم.
0 تصويتات
تم الرد عليه يناير 9 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,941 نقاط)
فيديو جميل من احد الاخوة من السودان عن عملة PAC
https://www.youtube.com/watch?v=Ax9DTJCCqeQ
تم التعليق عليه يناير 10 بواسطة atef adel عضو نشيط (405 نقاط)
مشكور استاذنا بس تعتقد الافضل نبيع العملة الي معنا ولا ننتظر ؟ لان تنويه تويتر الي بإسمهم بيقول لازم ترسلو لنا العملات الي معكم قبل يوم 10 اي قبل ساعات ...كدا فيه ريسك ولا الامور تمام و ننتظر ؟
تم التعليق عليه يناير 10 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,941 نقاط)
ممكن رابط التغريدة...لانني لم الاحظ اي تغريدة تتحدث عن تاريخ محدد.
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,679 أسئلة

3,255 إجابة

4,138 تعليقات

3,365 مستخدم

...