مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

القاسم المشترك بين حمى ذهب كاليفورنيا والبيتكوين

3 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل سبتمبر 8 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (18,421 نقاط)


بعد أول اكتشاف للذهب في عام 1848 في كاليفورنيا ، توافد نحو نصف مليون شخص إلى هذه الولاية للاستثمار والحصول على حصتهم من الذهب وهي الظاهرة التي سميت بحمى ذهب كاليفورنيا  .حيث تمكن عدد لابأس به من الاشخاص في التنقيب والحصول على حصة من هذا الكنز واصبحوا اثرياء ، لكن آخرين لم يجدوا سوى القليل الذي لم يغطي حتى مصاريف السفر وادوات التنقيب وانتهى بهم الامر بالفقر. 

في هذه القصة لدينا مال جديد وسباق محموم نحو الثراء السريع انتهى بفئة ثرية وفئة اخرى اصبحت افقر مما كانت عليه. لكن بين هذا وذاك كانت هنالك فئة اخرى استثمرت في ربح اكثر ضمانا وهذه الفئة هي التي فكرت خارج الصندوق، انها الفئة التي استثمرت في شراء معدات التنقيب لاعادة بيعها للوافدين على كاليفورنيا ومن بينها المعاول وادوات الحفر والعربات ...
حمى ذهب كاليفورنيا

 


عندما يكون هناك جنون جديد يتعلق بالثراء السريع  ، بغض النظر عمن سيفوز بالفعل ومن سيخسر في النهاية ، فإنه دائمًا ما يكون حصة من المال يجنيها الاشخاص الذين يقدمون الخدمات والادوات للفئة الاولى . لكن كيف ينطبق ذلك على البيتكوين؟

المستثمرون الكبار مثل ريتشارد برانسون ومؤسسي جوجل والمستثمر الملاك "Angel investor" يعلمون بالظبط اين يضعون استثمارهم وبغض النظر عن امتلاكهم للبيتكوين او لا فان الجزء الاكبر يذهب للشركات الناشئة في البلوكشاين.

ماحصل في قصة حمى ذهب كاليفورنيا يحصل حاليا مع البيتكوين خصوصا من اشترى في خلال القمة. وليس المشترين للعملة فقط بل حتى المنقبين ممن استثمروا في اجهزة التعدين في السنتين الاخيرتين.

لكن ما نوع الاستثمار المقصود هنا.  من الواضح الآن أنه لا توجد حاجة إلى معاول وعربات تحميل ، ولكن يحتاج مستثمرو العملات الرقمية إلى بنية تحتية عالية التقنية. إنهم يحتاجون إلى منصات تداول ، ويحتاجون إلى خدمات تأمين المحافظ،  ... وهذا هو المكان الذي تأتي منه الحصة الاكبر من الاموال.

برانسون ، وغوغل يعتبرون حاليا من اكبر المستثمرين في البنيات التحتية للبلوكشاين وايضا في الشركات الناشئة في مجال العملات الرقمية والبلوك شاين والتطبيقات اللامركزية daps.

لكن النتيجة الحقيقية لهذه الاسنثمارات لن تظهر الا بعد ان ينتهي جنون الثراء السريع والذي لايزال مستمرا لحد الساعة رغم انخفاظ الاسعار ، بعد ان ينضج السوق ويصبح اقتصادا حقيقيا مستقرا وبعد ان تاتي مرحلة يكون فيها التداول بالمارجن هو اساس السوق مثل الفوركس ، انذاك سينسحب الباحثون عن الثراء السريع وستظهر نتيجة استثمارات برانسون ورجال اعمال اخرين بعد ان تسمع بتقييم الشركات الناشئة ببلايين الدولارات والاكيد ان هنالك فئة ستجني الكثير من الاستثمار المباشر في العملات الرقمية لكن ارباح هذه الفئة ستبدوا مجهرية مقارنة بارباح الاستثمار في الشركات والبنية التحتية لهذا المجال.

مترجم بتصرف من مقال Suzanne Frey

pukkamex IEO

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"
pukkamex IEO

1,957 أسئلة

3,551 إجابة

4,332 تعليقات

4,073 مستخدم

...