مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

شراء وجبة هومبرجر يكلف 5 مليون بوليفار فنزويلي، وهو الحد الادنى للاجور.

2 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل أغسطس 21 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (18,454 نقاط)

وصلت الامور في فينزويلا الى مرحلة اللاعودة، بمعنى حتى لو قامت الحكومة باصلاحات جذرية لايمكن ان توقف الانهيار القادم والذي تم وصفه باكبر انهيار اقتصادي لدولة في العالم بعد دولة زيمبابوي.

التضخم هذا الاسبوع وصل لدرجات قياسية لم يكن يتوقعها حتى خبراء المال وفاجئت العالم، وفي ضل هذه العوامل لايوجد حل اخر سوى تكاثف جهود دولية لتدارك الموقف لان الانفلات الامني الذي يمكن ان يقع يمكن ان يزيد من حدة الازمة .

نسبة التضحم حاليا وصلت الى 1 مليون بالمائة، ولشراء وجبة هامبورجر يلزمك 5 مليون "بوليفار افنزويلي" وهو الحد الادنى للاجور في البلد.

والامر الاكثر غرابة هو ان فينزويلا يعتبر البلد رقم واحد في احتياطات النفط على مستوى العالم والذي يقدر ب 300 مليون برميل. كل هذه الاحتياطات والبلد يعاني من انقطاعات كهربائية مستمرة.

حاولت فينزويلا مسبقا معالجة الازمة بشتى الطرق من بينها انشاء عملة رقمية مدعومة بالنفط لكن كل المحاولات بائت بالفشل لان السبب الرئيسي هو السوق المغلقة والفساد المستشري حيث ان الدولة تتحكم في النسبة الاكبر من الشركات الكبيرة مثل النفط و الاتصالات والمنتجات الفلاحية .

الرئيس الفينزويلي خرج اكثر من مرة للشارع ليأخد صور وهو يأكل في الاماكن الشعبية ليظهر ان كل شيء على مايرام ولاشيء يدعو للقلق ، لكن لايمكن تغطية الشمس بالغربال وهذه الازمة تحتاج تكاثف جهود على جميع المستويات، حيث ان البروباجاندا تزيد فقط من الاحتقان والحق الطبقي مع توسع الفجوة بين الاغنياء والفقراء في البلد.

المعلوم ان العالم ككل يعيش مركزية متعفنة لكن الاقتصاد في فينزويلا تعدى الامر لما هو اكثر من مركزية فقط حيث لايوجد مجال واحد الا والدولة تملك النسبة الاكبر او في بعض الاحيان كل الاسهم.

https://www.youtube.com/watch?v=T8tsrhFsu1I

pukkamex IEO

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

إجابة واحدة

1 شخص معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه أغسطس 23 بواسطة Crypto عضو ذهبي (4,921 نقاط)
مختارة أغسطس 25 بواسطة bitcoiner
 
أفضل إجابة
يبدو ان ما يحدث في فينزويلا سيحدث مستقبلا في مناطق كثيره انصح بمتابعة تطورات السوق الامريكي.
تم التعليق عليه أغسطس 24 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (18,454 نقاط)
نعم هذا صحيح. لكن اول قطعة من الدومينو ستسقط هي دول العالم الثالث يليها الاقتصادات الكبرى.
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"
pukkamex IEO

1,972 أسئلة

3,554 إجابة

4,333 تعليقات

4,451 مستخدم

...