مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

عمليات سحب كبيرة من الصرافات احتجاجا على حكومة هونج كونج مع احتمال ان يلعب البيتكوين دورا مهما.

1 شخص معجب 0 شخص غير معجب
سُئل أغسطس 20 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (18,454 نقاط)

توصل متظاهرون من هونج كونج إلى خطة جديد للاحتجاجات الغير العنيفة -والتي تعتمد على عمليات سحب ممنهجة من أجهزة الصراف الآلي والبنوك لإرسال رسالة إلى الصين  ورئيس هونج كونج.

ويعتزم محتجون من هونج كونج سحب أكبر قدر ممكن من الأموال وتحويلها الى عملات اجنبية ، وذلك لحماية أصولهم ولايصال رسالة الى المسؤولين في هونج كونج ان هذه الاخيرة تعتبرها الصين فقط متجر كبير تابع للصين وليس دولة ذات سيادة وحكم ذاتي.

بدأت هذه الحملة عبر الشبكة الاجتماعية ريديت وانتقلت الى التطبيق الفعلي منذ اقل من اسبوع حيث تم سحب مايقارب عشرة ملايين دولار ، حيث لعب وسطاء العملات الرقمية دورا فعالا في عمليات التحويل. بعد السحب تتم عمليات الاستبدال الى الدولار او اليورو وهذه العملية كان لابد لها ان تتم عبر مرحلتين في ظل وضع حدود لعمليات بيع العملة الاجنبية في بنوك هونج كونج.

عملية التظاهر هذه تم تسميتها ب Cashout HKD ,وتعني "سحب دولار هونج كونج" ومن المحتمل جدا ان تنتقل الفكرة الى البيتكوين بحيث بدل ان تلعب العملات الرقمية دور وسيط فقط ، ستصبح العملة الرقمية  البديل الامثل بحيث يتم السحب وشراء البيتكوين والاحتفاظ به حتى تكون الرسالة اقوى لان العملية الحالية تقتصر فقط على سحب عملة هونج جونج وتحويلها الى الدولار الامريكي وهذا الامر يجعل الصحف الصينية تتهم المتظاهرين بالتواطئ مع قوى خارجية (امريكا) لتدمير الاقتصاد في هونج كونج لكن في حالة السحب وشراء البيتكوين سيكون المتظاهرين في موقف قوة.

وتجدر الاشارة ان المتظاهرين حاليا انتقلوا الى تطبيق تيليجرام العدو اللدود للحكومات لما يتميز به من حماية وامان كبيرين لخصوصية المستخدمين.

https://www.youtube.com/watch?v=yVT2MyoZlrA

pukkamex IEO

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"
pukkamex IEO

1,972 أسئلة

3,554 إجابة

4,333 تعليقات

4,426 مستخدم

...