مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

فينزويلا تبدا حملة واسعة النطاق لتشجيع المواطنين على تبني العملة الرقمية petro

4 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل يوليو 4 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (18,378 نقاط)

يبدوا ان الرئيس الفينزويلي يعمل كل مافي وسعه للخروج من الازمة الغير مسبوقة في فينزويلا بعد ان انهارت عملتها الوطنية الى مقاييس لايمكن معها ان تتعافى ويبقى الحل هو استبدالها بعملة جديدة.

منذ سنة تم الاعلان عن العملة الرقمية petro والتي يقال حسب التصريجات الرسمية انها مدعومة بالبترول الفينزويلي لكنها اثارت العديد من الشكوك لدى معارضي النظام الفينزويلي معللين ذلك بان هذه العملة ماهي الى صيغة مؤقتة للتغطية على الفساد المتفشي في البلاد والذي اوصل الاوضاع الى ماهو عليها الان. ورغم الانتقادات التي واجهتها الحكومة الا انها مستمرة قدما في خطتها لترسيم العملة الرقمية في فينزويلا وبالتأكيد لايمكن للعملة الرقمية ان تخرج البلد من ازمتها الا بالموازاة مع العمل الجاد وايضا اظهار الشفافية مثل نشر السجل العام لعملة ptero وجميع المعاملات للعموم.

وفي عودة للموضوع فقد اعلن الرئيس الفينزويلي Nicolas Maduro عن اعطاء تصريح للبنك الفينزويلي الوطني لفتح التحويلات بعملة petro الرقمية في جميع الفروع والوكالات التابعة لها والتي يبلغ عددها 790 وكالة.

ومن اجل اعطاء دفعة قوية لتبني العملة الرقمية petro تم عمل حملة واسعة تتضمن فتج محافظ رقمية لمليون مواطن شاب تتضمن مبلغ مجاني من عملة petro وايضا اعطاء دروس مجانية حول العملة الرقمية وطريقة التعامل بها. وبعد هذا التصريح تم ملاحظة ارتفاع بنسبة 25 بالمائة لعملة petro عبر المنصات المحلية.

اعتقد ان ازمة فينزويلا هي فقط مثال بسيط وصغير لما يمكن ان يصبح عليه العالم لو انهار الدولار، والعديد يسمع عن كلمة انهيار او تضخم ولايفهم معناها ولربما هذه الصورة اكثر تعبيرا عن الموضوع.

pukkamex IEO

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"
pukkamex IEO

1,946 أسئلة

3,547 إجابة

4,332 تعليقات

3,912 مستخدم

...