مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

كيف يمكن ان تأثر الاشاعة على العملات الرقمية؟

3 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل مارس 4 في تصنيف دروس العملة الرقمية بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (18,450 نقاط)

ربما سبق ان تطرقنا لهذا الموضوع في بعض التعليقات السابقة لكن وددت ان يكون في موضوع مستقل حتى يستفيد الجميع، وموضوعنا لهذا اليوم حول احداث الكريبتو وكيف تلعب الشائعات والاخبار دورا مهما في اسعار العملات الرقمية.

في ظل تراجع السيولة وانخفاض الفوليوم فانه اصبح شائعا ان اهم استراتيجية يستخدمها متداولي العملات الرقمية هي 
Buy The Rumor, Sell the News

وتعني الشراء عن ظهور الشائعات والبيع عند ورود الاخبار. وهذا بالظبط مايغلب حاليا في سوق العملات الرقمية بحيث انه يمكن ان تكون فائزا او ضحية لهذه الاستراتيجية.

مثال لطريقة عمل هذه الاستراتيجية

السوق يسوده الهدوء وفجاة تظهر اشاعة ايجابية  حول احد العملات الرقمية وغالبا هذه الاشاعة يكون مصدرها احد مؤسسي العملة او شركائها المفترضين او اي شركة كبيرة تعلن بطريقة غير مباشرة عن شراكة او اي شيء من هذا القبيل.. ويبدأ تداولها على نطاق مجتمع العملات الرقمية فيتم مشاركتها والتغريد عبر تويتر وباقي الشبكات يبدا الحماس لشراء العملة وكل من اشترى هذه العملة يصبح منظم لجيش مروجي الاشاعة فيبدا ملاحظة في ارتفاع السعر ويصبح الهدف هو انتظار اول اعلان ينفي او يؤكد الاشاعة.

في حالة نفي الخبر فانه عليك بالبيع وفي حالة تاكيد الخبر فعليك ايضا بالبيع smiley. لماذا؟

الجواب بسيط. انتظارك اكثر يعني الخسارة فعدد كبير ينتظر الخبر الرسمي للبيع بغض النظر عن اجابيته او سلبيته وايضا تأمين الارباح الحالية واعادة الشراء عند تراجع السعر لمستواه الاول. ان كانت لديك الرغبة في الاحتفاظ بالعملة.


يمكن ايضا العمل بعكس هذه الاستراتيجية السابقة وهي 

Sell The Rumor, Buy the News

اي البيع عند ورود اي اشاعة سلبية حول احد العملات الرقمية هذه الاخيرة كان سعرها مستقرا قبل ان يتم تداول اخبار سلبية، بعدها يبدأ المتخوفين من ان يكون الخبر حقيقي ويبدأون في بيع العملة واي شخص باع رصيده من هذه العملة يعزز من نشر الخبر السلبي والعملة تبدا في الانخفاض، انت في هذه الحالة ايضا ستبيع هذه العملة ان كنت تملكها لكن عكس الاستراتيجية السابقة فانك ستعيد الشراء في القاع  في حالة نفي الخبر السلبي لان النفي يعني ان اغلب من باع هذه العملة سيعاود شراءها وسيعود السعر الى مستواه الاول.

ماهي اسس نجاح هذه الاستراتيجية

اهم عامل لنجاح هذه الاستراتيحية هو الدخول والخروج او العكس في الوقت المناسب وهذا يعتمد على مدى استباقيتك في توصلك بالاشاعة ومدى قوتها.

اهم الادوات التي يتم اعتمادها في هذه الاستراتيجية هي الشبكة الاجتماعية تويتر وتعتبر اداة فعالة في التوصل او  مشاركة الخبر بسرعة وعلى نطاق واسع وفي ظرف وجيز وبعدها يبدأ الخبر في الانتقال الى باقي الشبكات الاجتماعية مثل reddit وبعد ذلك ستجد مواقع الاخبار تتناول الاشاعة لكن سيكون قد مر وقت لا باس به على الاشاعة يمكن ان يكون فات الاوان على اتخاد القرار ويمكن ان يكون ايضا وقت مناسب.

ملحوظة : الفيسبوك لم يعد وسيلة فعالة لمتابعة اخبار العملات الرقمية wink


اضافة الى تويتر و reddit ومواقع الاخبار يوجد ايضا بعض المواقع التي ترسل لك تتنبيهات باهم الاحداث او الاخبار التي يتم تداولها على نطاق واسع.

https://cryptopanic.com

هذا الموقع توجد به خاصية تنبيهات للاخبار التي يتم تداولها بكثافة ويمكن ان تكون تنبيه مهم انخفاض او ارتفاع في احد العملات.

https://coinmarketcal.com

هذا الموقع يساعدك في التوصل بتنبيهات حول الاحداث القادمة للعملات الرقمية ويمكنك اختيار احد العملات والتوصل بمعلومات عنها عبر البريد.

بالتوفيق للجميع.

pukkamex IEO

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

إجابة واحدة

1 شخص معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه مارس 11 بواسطة karim95 عضو نشيط (409 نقاط)
هل تنطبق هذه الاستراتيجية حتى على ال shitcoins
تم التعليق عليه مارس 11 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (18,450 نقاط)
اهم استراتيجية يمكن ان تطبقها على ال shitcoins هو الابتعاد عنها ببساطة.
لديك في ال coinmarketcap خيارات كثير للتداول بها ركز على الخمسين الاوائل في السوق.
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"
pukkamex IEO

1,972 أسئلة

3,554 إجابة

4,333 تعليقات

4,231 مستخدم

...