مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

منصة Coinzest ترسل بيتكوين بقيمة 5 مليون دولار عن طريق الخطأ

+2 تصويتات
سُئل يناير 22 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,533 نقاط)

منصة Coinzest الكورية ترسل بيتكوين وعملات رقمية اخرى  بقيمة 5.3 مليون عن طريق خلل وقع في خوادمها حيث كان من المفترض توزيع عملة WGT خلال ال airdrop لكن بدل ذلك تمت عمليات ارسال عشوائية للبيتكوين الى مستخدميها.

بعد اصلاح الخلل قامت المنصة بعملية استرجاع الارصدة ، وطالبت ايضا من المستخدمين بارجاع المبالغ التي توصلوا بها عن طريق الخطأ وهذا الطلب هو موجه خصوصا للمتداولين الذين قاموا بسحب الرصيد من حسابهم على المنصة الى محافظهم الخاصة.

تم ايضا ملاحظة انهيار سعر البيتكوين جراء عمليات البيع الكثيفة والتي قام بها المتداولين الذين توصلوا بالبيتكوين حيث ان فئة منهم قررت بيع البيتكوين وسحب العملة الكورية فورا.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

إجابة واحدة

+1 تصويت
تم الرد عليه يناير 22 بواسطة mahmoud-ab عضو نشيط (292 نقاط)
المشكلة ان البيتكوين الذي ارسل عن طريق الخطأ على الاغلب خاص بمتداولين اخرين وبذلك فهناك رابح وخاسر في هذا الخطأ الذي وقع. وبذلك يجب على المنصة تعويض المتضررين.
تم التعليق عليه يناير 23 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,533 نقاط)
المشكلة وقعت في عملية توزيع ال airdrop اي انه بدل ارسال عملة WGT تم ارسال البيتكوين. يعني ان حسابات المستخدمين لم يتم استنزافها في هذا الخلل. لكن على العموم وبمنطق اخر فجميع ارصدة المستخدمين توجد اساسا في محفظة المنصة وبالتالي يمكن قول انه  اذا لم تستطع المنصة تعويض خسائرها فلايمكن ان يجد المستخدم ماسيسحبه رغم ان حسابه يظهر ان لديه بيتكوين.
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,768 أسئلة

3,372 إجابة

4,228 تعليقات

3,623 مستخدم

...