مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

اثنين من عالم العملات الرقمية في لائحة فوربس، و انت الثالث.

+3 تصويتات
سُئل يناير 19 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,533 نقاط)

حسب تقرير مجلة فوربس عن سنة 2018 فقد انظم الى قائمة بليونيرات العالم، 259 بليونير جديد، وكما هو معروف ان من شروط دخول لائحة فوربس هو ان تتوفر على اصول بقيمة 1 بليون دولار كحد ادنى. اي حوالي 17.8 مليار جنيه مصري او 3.7 مليار ريال سعودي، او مايعادل 9.5 مليار درهم مغربي.

هذه السنة وصلت قيمة مجموع اصول المتواجدين في اللائحة الى 9.1 تريليون بنسبة ارتفاع 18 بالمائة عن السنة التي قبلها ومن اهم مستجدات اللائحة هو ظهور مصلح Centi-billionaire الى الواجهة بفضل Jeff Bezos مؤسس امازون الذي تعدت قيمة اصوله 100 بليون دولار ووصلت الى 140 بليون دولار متربعا على عرش اثرياء العالم  وهو الرقم الذي يمكن صاحبه من حمل لقب Centi-billionaire لكن هذا اللقب يمكن ان يسحب قريبا من Jeff Bezos اذا تم الطلاق من زوجته التي يمكن ان تأخد نصف اصوله وفق القوانين الجاري بها العمل في بعض الولايات الامريكية.

لكن الحدث الذي يهمنا نحن معشر العملات الرقمية هو انضمام شخصين من عالم الكريبتو الى قائمة فوربس وهما : 

  • Chris Larsen احدد مؤسسي شركة ripple وايضا يملك في محفظته الخاصة حوالي  5 بليون وحدة XRP ويبلغ مجموع اصوله حسب فوربس 4.6 بليون دولار.
  • Changpeng Zhao مؤسس منصة binance الغنية عن التعريف والتي تعتبر حاليا اكبر منصة لتداول الرقمية في العالم ولايتوقف فريقها عن تطوير الشركة للدخول في مجالات اخرى كحلول المدفوعات والمنصة اللامركزية ووساطة الاطلاق الاولي للعملات ico. مجموع اصول Zhao  هو 1.4 بليون دولار.

من المحتمل جدا وجود اشخاص اخرين من عالم العملات الرقمية تتعدى ثروتهم بليون دولار لكن من بين الشروط للانظمام لفوربس هو الكشف عن اصولك الرقمية مثل عنوان محفظتك او اسهمك في شركات ومنصات الكريبتو، لذلك فان اللائحة تتضمن شخصين فقط.

وهذه اللائحة مرشحة للارتفاع في سنة 2019 فمشاريع البلوك شاين عديدة ومبتكرة  تخرج الى الوجود كل يوم والاكيد ان احدها سيكون جوجل او امازون المستقبل.

https://www.forbes.com/billionaires/list/#version:static_search:cryptocurrency

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

2 إجابة

+1 تصويت
تم الرد عليه يناير 20 بواسطة madoo211 مهتم (175 نقاط)
وأنا أستفدت إيه !! : /

وحتنفعهم فلوسهم كلها  دي  لما يموتوا !!
تم التعليق عليه يناير 20 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,533 نقاط)
هذا مقال ليس للاسفادة المادية بل المعنوية فقط.
هذه اخي فقط مشاركة يسيطة تظهر مدى تطور العملات الرقمية ورؤية لما يمكن ان تصبح عليه شركات الكريبتو مستقبلا. وفي اضافة للموضوع يوجد مؤسس coinbase الذي قرر التبرع بمعظم ثروته .
https://givingpledge.org/Pledger.aspx?id=376
+1 تصويت
تم الرد عليه يناير 21 بواسطة binhazza عضو ذهبي (4,227 نقاط)
عُدل يناير 21 بواسطة binhazza
هذه ثروه وهمية فقط , مجرد ارقام تخيلية لو تم بيع كامل الكمية علي السعر الحالي , لكن الحقيقه لو فكر احدهم يعرض ولو جزء بسيط من ثروته مقابل الدولار سوف ينهار السعر بشكل دراماتيكي وقد يصل قرابة الصفر مع هلع وخوف المستثمرين ايضا للبيع وهذا ينطبق علي كل شي ايضا , مثل سعر اسهم ابل اللي كان قبل اسبوع يساوي 240 خلال 10 ايام الي 140 , تقريبا ورن بفت خسر نصف ثروته ف 10 ايام لكن مجرد ثروه وهميه مجرد ارقام علي ورق  .
تم التعليق عليه يناير 21 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,533 نقاط)
هذه صحيح في حالة كنت تنوي بيع اسهمك على المنصات.  لكن مالكي الاسهم الكبار مثل وارن بافت لايبيعون على المنصات. بل يعقدون صفقات لاستحواذ على الاسهم او بيع الاسهم وفق سعر محدد بعيدا عن والستريت او منصات التداول حتى لايتأثر السعر.
وهي فعلا ارقام على ورق لكن من حين الى اخر يقومون ببيع بعض من اسهمهم لشراء طائرة خاصة او يخت او قصر او التبرع بها على سبيل المثال وبالتالي هذه الارقام الوهمية لم تعد وهمية.
وهذا ينطبق ايضا على العملات الرقمية...كم من شخص ارتفعت قيمة محفظته الى 6 ارقام السنة الماضية وهي ارقام كانت وهمية لمن لم يقم بالبيع.
تم التعليق عليه يناير 21 بواسطة hazza مهتم (191 نقاط)
كلامك صحيح اخي بيتكوينر ، لكن يستطيع البيع يشتري طائره او اي شي اخر، لكن مجرد ان يفكر بعمل دمب لسهم معين بكميه كبيره برغم وجود مشتري حتى خارج السوق مثل otc , هههه هناك موظفين مختصين يشمو رائحة البيع قبل حتي المستثمر نفسه يفكر يبيع، وحتى مع وجود مشتري اخر اذا عرف بعد ايام ان الكميه كبيره لمستثمر معروف تم التخلي عنها يثير رعب المستثمرين الصغار ويشكل خطر حقيقي علي قيمة السهم > وفي النهاية كلها اسهم الشركات متضخمه ومبالغ باسعارها اكثر حتى من البيتكوين مثل ابل وصلت ترليون قيمة الشركه انا اسميها قيمة وهمية
تم التعليق عليه يناير 21 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,533 نقاط)
فهمت مقصدك، اتفقك معك تماما.
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,768 أسئلة

3,372 إجابة

4,228 تعليقات

3,623 مستخدم

...