مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

4 احداث ينتظرها مجتمع البيتكوين، [ بعضها يمكن ان يرسل البيتكوين للقمر ]

+1 تصويت
سُئل يناير 2 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,717 نقاط)

سوق العملات الرقمية لايمكن ان يرتفع من تلقاء نفسه فلايوجد اية منافذ محفزة لدخول سيولة كبيرة بعد خروجها السابق وبالتالي فاغلب المتداولين حاليا محافظهم في حالة تخزين مع بعض استثنائات بالانتقال من عملة الى اخرى في انتظار اهم الاحداث التي يمكن ان تساعد في انطلاق رالي جديد، وهذه اهمها :

  • bakkt : بعد تأخير اطلاق منتوجها للعقود الاجلة futures لتداول البيتكوين  خلال 2018 من المرتقب ان يتم اعلان تاريخ الاطلاق الرسمي الذي لن يتعدى الربع الاول من هذه السنة. وتجدر الاشارة ان bakkt تلقت مجموع تمويلات تقدر ب 182 مليون دولار ومن اهمها شركة مايكروسوفت.
  • Nasdaq : بورصة ناسداك تخطط ايضا لاطلاق تداول العقود الاجلة للبيتكوين حيث من المرتقب اطلاق منتوجها نهاية الربع الاول بعد اخد الموافقة من CFTC هيئة المتاجرة في السلع الاجلة، مع العلم ان نفس الشيء ينطبق على bakkt .
  • VanEck/SolidX : يعتبران من اهم ملفات ال etf المطروحة لدى لجنة الاوراق المالية والبورصات sec خصوصا ملف VanEck هذه الاخيرة التي تدير اصول تقدر قيمتها ب 47 بليون دولار وعلامتها التجارية محترمة في الاسواق المالية، والمسؤولين في VanEck متفائلين بملفهم ويصفونه بالملف المتكامل والذي يتوافق مع شروط اللجنة.
  • Mt. Gox : المنصة الشهيرة التي تم اغلاقها بعد اعلان افلاسها اثر قرصنتها منذ 5 سنوات ولاتزال ارصدة المستخدمين محتجزة والتي تقدر ب 166 الف بيتكوين ومايقابلها من البيتكوين كاش، ومن المرتقب ان يتم معالجة المدفوعات وارسالها الى اصحابها خلال الربع الثاني من هذه السنة. 

Mt. Gox ستكون سيف ذو حدين والامر يعتمد على توقيت التوزيع، فلو تم توزيع الارصدة بالموازاة او بعد  الموافقة على احد ملفات etf او futures فسيكون هذا في صالح السوق لكن لو تم قبل ذلك فان السوق سيزداد انهيارا، والوقت فقط كفيل باظهار السيناريو الذي سيحدث.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

2 إجابة

+1 تصويت
تم الرد عليه يناير 3 بواسطة mahmoud-ab عضو نشيط (325 نقاط)
الكل يتابع محافظ mt gox لانها فعلا يمكن ان تدمر السوق ومن اجل تفادي dump يجب على المسؤولين عمل توزيع على مراحل .
مثل مرحلة الربع الاول من السنة والربع الثاني وهكذا الى ان يتم استكمال التوزيع على مدى سنة ونصف على الاقل.
+1 تصويت
تم الرد عليه يناير 6 بواسطة binhazza عضو ذهبي (4,229 نقاط)
ههه الحدث رقم 4 سوف يجيب العيد قبل موعده
تم التعليق عليه يناير 6 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,717 نقاط)
صحيح .لان عدد من المستخدمين  السابقين في mt gox ينتظرون فقط اطلا سراح ارصدتهم ومستعدين لبيع البيتكوين ولو ب 2000 دولار لانهم اساسا معظم استثماراتهم في هذا الموقع كانت عندما كان سعر البيتكوين اقل من 100 دولار.
ومتوسط المستخدمين يملك بين 10 الى 50 بيتكوين في هذا الموقع.
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,807 أسئلة

3,419 إجابة

4,256 تعليقات

3,672 مستخدم

...