مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

اتجاه شركات كبيرة نحو تجميد ال fiat وطرح مقابله من stablecoin رقمي. [ فيسبوك كمثال ]

+2 تصويتات
سُئل ديسمبر 22، 2018 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,717 نقاط)

ظهرت في الاونة الاخيرة موجة من عملات stablecoin، وهي العملات المستقرة على سعر 1 دولار ، مثل tether وهذا النوع من العملات يكون مدعوما بدولار حقيقي بنفس سيولة الدولار الرقمي. والغاية من ال stablecoin  هو تسهيل عملية التدوال وايضا تجميد الرصيد من خطورة التذبذبات او انهيار الاسعار وايضا يمكن ان يلعب دورا مهما في تحويل الاموال بين الاشخاص.

حاليا انتشر خبر يفيد بان شركة فيسبوك تفكر جديا في اطلاق عملتها المستقرة المبنية على البلوكشاين والتي من المفترض ان تستهدف السوق الهندية كمرحة اولية، حيث سيتمكن مواطنوها من ارسال واستقبال الاموال عن طريق تطبيق الواتساب بنفس سلاسة ارسال الرسائل والايموجي smiley.

الشيء الذي نستنتجه من هذه الاستراتيجية التي ستنهجها شركة ضحمة مثل فيسبوك هو اننا في الطريق نحو تبني العملة الرقمية على نطاق واسع خصوصا ان اطلاق عملة مستقرة يحتاج من الشركة تجميد رصيد سيولة ال fiat يوازي السيولة المطروحة من العملة الرقمية وقريبا يمكن ان نرى شركات كبيرة صينية تتجه الى هذا الامر، alibaba على سبيل المثال.

الصورة الثالية لبعض عملات ال stablecoin

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

إجابة واحدة

+2 تصويتات
تم الرد عليه ديسمبر 25، 2018 بواسطة mahmoud-ab عضو نشيط (325 نقاط)
او بمعنى اخر هو حرق لل fiat وليس غريب ان رأينا بعض الحكومات تتجه لنفس الشيء ربحا للوقت بعد اتجاه عدد كبير من الدول لتحرير سعر الصرف وفك ارتباطه بالدولار.
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,807 أسئلة

3,419 إجابة

4,256 تعليقات

3,672 مستخدم

...