مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

Max Keiser يعود من جديد

+5 تصويتات
سُئل ديسمبر 13، 2018 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,170 نقاط)

Max Keiser مقدم احد البرامج الاقتصادية الشهيرة، اصبح في الاونة الاخيرة يكثف من حديثه عن البيتكوين ويجد دائما طرقه الخاصة في ربط الاحداث السياسية والمشاكل الاقتصادية بالبنوك حول العالم ويقدم الاقتصاد اللامركزي على انه الحل لهذه المشاكل حول العالم، المعروف ان Max من اوائل المستثمرين في البيتكوين، لذلك يتم الاستفسار هل خرجاته بهذا الشأن غرضها ربحي بحث؟... بغض النظر عن هذا وذاك فان معظم تصريحاته تستحق المتابعة.

في اخر حواراته والتي نقلناها لكم بتصرف، تحدث max عن ثورة السترات الصفراء، التي ارجع جذورها الى الوعي العالمي ضد فساد المصرفيين والبنوك الذين يقومون بدون اي وازع اخلاقي بطباعة الثريليونات لانفسهم، الشيء الذي يساهم في اختلال الاقتصاد العالمي.

خلال حواره  Max لم يدع الفرصة تمر بدون ان ينعش ذاكرة متابعيه عندما نصحهم بشراء البيتكوين لما كان بسعر 1 دولار، وهو بذلك يشير بشكل غير مباشر الى ان عملات ال fiat في طريقها الى الانهيار . وقال انه لو قام كل مواطن فرنسي بتحويل 20 بالمائة من ايداعتهم البنكية نحو البيتكوين سوف تنهار البنوك الفرنسية لان جميع البنوك تحتاج لحد ادنى من الاحتياطات النقدية مقابل القروض وبالتالي سيخرج المواطن الفرنسي بسلاسة من الازمة والخاسر الاكبر هي البنوك. لو تم هذا السيناريو وانهارت البنوك فانه سيتم اعادة توزيع الثروات عن طريق شفط الثروة من القلة في اتجاه الشعب.

وجوابه عن توجه العديد من الدول للتخلي عن الدولار كاحتياط نقدي عالمي وكيف ان روسيا تستعد للاستغناء عن النظام العالمي للمدفوعات هل يمكن ان تتجه الدول للبيتكوين لاستخدامه كاستراتيجية جيوسياسية؟

شرح Max  انه وخلافا لما كانت عليها منذ 15 سنة فان روسيا مستمرة في دفع ديونها والرفع من احتياطاتها من الذهب وحسب رأيه فان روسيا ستنظر للبيتكوين بنفس نظرتها للذهب وبالتالي البيتكوين يمكن ان يكون احتياط استراتيجي.

ملحوظة
Max Keiser يشتغل في قناة روسيا اليوم ويملك احتياط كبير من البيتكوين، لكن هذا لايقلل من قيمة المعلومات التي طرحها بغض النظر عن داوفعه السياسية او الاقتصادية لافكاره.

الحوار كامل على الرابط التالي.


المقال السابق 
https://ask.arabbit.net/10903

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

إجابة واحدة

+1 تصويت
تم الرد عليه ديسمبر 14، 2018 بواسطة Adam1990 مهتم (113 نقاط)
هذا المذيع مغرور جدا بالاضافة الى انه اطلق عملة سابقا اسمها ستار كوين واصبحت قيمتها صفر وتم الغائها من مختلف منصات التداول.
تم التعليق عليه ديسمبر 15، 2018 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,170 نقاط)
معك حق احي الكريم . لكن هذا لايعني ان ماجاء في تصريحاته خاطئ.
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,721 أسئلة

3,310 إجابة

4,168 تعليقات

3,487 مستخدم

...