مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

هل وول ستريت تريد نهاية البيتكوين ام تريدنا اعتقاد ذلك؟

+3 تصويتات
سُئل ديسمبر 2 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,010 نقاط)

تحدثنا كثيرا عن تلاعبات حيتان البيتكوين، هؤلاء اغلبهم من المليونيرات الجدد واقصى تلاعباتهم تتجلى في ال dump من خلال البيع والشراء ، لكن يوجد نظرية اخرى تقول ان حيتان ال wall street ايضا يتواجدون في حلبة العملات الرقمية لكن هؤلاء ربما يكون تاثيرهم اكبر من حيتان البيتكوين لانهم لايحركون سنتا واحدا لانزال السعر وانما قوتهم تكمن في الالة الاعلامية التي تنقل ارائهم وتصريحاتهم التي تخفي نواياهم الحقيقية. devil

هذا ما أظهره بحث عمله Teeka Tiwari مؤسس Palm Beach Confidential ونشره للعموم خلال لقائه مع Glenn Beck، وهذا اهم ماورد به:

  • يوم 12 سبتمبر jamie dimon قال ان البيتكوين  خدعة وسيقوم بطرد اي متداول لديه ثبت انه يشتري البيتكوينبعد هذا التصريح نزل السعر بنسبة 24 بالمائة وبالموازات مع ذلك تمت عمليات شراء كبير خارج منصات التداول من طرف morgan stanley  و jp morgan.
    للاشارة  jamie dimon  سبق ان تم تصنيفه ضمن لائحة اكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.
     
  • George Soros قال في 24 يناير ان البيتكوين عبارة عن فقاعة واسوأ استثمار في العالم وبعدها باقل من ثلاثة اشهر نجد ان مكتب استثمارات خاص بعائلة Soros اتخد قرار بشراء البيتكوين. ويقال ان George Soros معروف عنه هذا الدهاء والشراء خلال نزيف الاسهم.
     
  • 7 فبراير خرج تصريح ل goldman sachs ان معظم العملات الرقمية ستنهار الى الصفر ونزل السعر بنسبة 27 بالمائة وخلال ماي ظهرت تصريحات بقيام goldman sachs بانشاء مكتب لتداول البيتكوين.
     

خلال البحث الذي تم مناقشته في الفيديو الذي وضعت رابطه اسفل الموضوع، تم التطرق الى عدد من النقاط الاخرى التي اثرت بشكل سلبي على البيتكوين ومن بينها قيام  "كريستين لاغارد" مديرة البنك الدولي بنشر تصريح تقول فيه ان على جميع البنوك المركزية حول العالم التكاثف لمحاربة العملات الرقمية، وهو الشيء الذي جعل  Teeka Tiwari يتسائل هل سبق ان سمعنا عن اطلاق مثل هذه التصريحات  للاتحاد من اجل محاربة انشار الاسلحة او المخدرات او الاتجار في البشر؟ 

سماع مثل هذه التصريحات من مدير البنك الدولي يجعل الناس تستنتج فكرة ان البنوك لن تدع البيتكوين يستمر وبالتالي الاعتقاد انها النهاية.

رابط الفيديو
https://www.youtube.com/watch?v=KcgA-hMAozI

السؤال هنا هل فعلا  وول ستريت ترغب في انهاء البيتكوين ام انها تريدنا اعتقاد ذلك؟ لا احبذ كثيرا نظريات المؤامرة لكن الفيديو يروج لهذه الفكرة ولكم واسع النظر.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

+2 تصويتات
تم الرد عليه ديسمبر 3 بواسطة abdelnasser عضو فضي (979 نقاط)
نظرية الموامرة مستبعدة تماما ولازم نحترم كل الاراء المنتقدة للبيتكوين وهم شخصيات هامة وموثرة بالفعل والسوال ايضا هل البيتكوين بينتهى تدريجيا على مراحل حتى لاتصبح كارثة اقتصادية وبالنسبة للحيتان مافائدة البيتكوين الذى يحتفظون بة اذا انهار هم يتلاعبون بالاسعار والمحافظة على ان لاينهار البيتكوين
تم التعليق عليه ديسمبر 3 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,010 نقاط)
تماما اخي عبد الناصر اتفق معك.
+1 تصويت
تم الرد عليه ديسمبر 4 بواسطة Mkarim1980 مهتم (158 نقاط)

مشكور اخي بتكوينر على المقالة،

أتفق معك بوجود نوعين من الحيتان في عالم العملات الرقمية:

- حيتان الملايين:  والتي دخلت عالم العملات بوقت مبكر وإشترت كميات كبيرة من البيتكوين عندما كانت الاسعار لاتتجاوز عدة دولارات، ولاحقاً إستفادت من الارتفاعات الكبيرة في الاسعار وكونت  ثرواتها، ومن بعدها أصبحت تتلاعب بأسعار البتكوين لزيادة هذه الثروات.

- وهنالك حيتان المليارات: التي تستطيعون التأثير على الإعلام وحتى على قرارات الحكومات، وهم لم يدخلوا عالم البتكوين  بشكل علني بعد، وإنما مازالوا في الخفاء.

دخل البتكوين في عامه الحادي عشر ولو أرادوا إنهاءه لأنهوه قبل ذلك، ولأصبح مجرد رموز إلكترونية ليس لها قيمة مادية، كباقي العملات السكام. ولو أرادوا إنهاءه لما نظروا إلى التأثيرات الإقتصادية السلبية  التي سوف تحصل من وراء إنهائه، وذلك لعدة أسباب: منها أن  حجم الماركت كاب الخاص به مازال ضئيل جدا  بالنسبة لحجم سوق الأسهم. وإنهاءه لن يكون له تأثير يُذكر على الإقتصاد العالمي.

كما أنهم لو أرادوا إنهاؤه لما إهتموا لهذه التأثيرات التي سوف تحصل.

أنا لست مع فكرة وجود نظرية المؤامرة بالمعنى الحقيقي للكلمة ولكن أعتقد أن هنالك خطة خفية طويلة الأجل تُدار من قبل منظمات كبيرة بهذا الخصوص. من أهم أهدافها هو الإبقاء على السلطة المركزية في إدارة الإقتصاد العالمي، والذي يتنافى مع لامركزية البتكوين.

البتكوين وُجدَ ليبقى  ( على الأقل لبضعة عقود من السنين).

وذلك بغض النظر عن الهدف من إنشائه، وهل هنالك نظرية مؤامرة أم لا.

 

تم التعليق عليه ديسمبر 4 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,010 نقاط)
The crypto is here to stay.
احسنت.
+1 تصويت
تم الرد عليه ديسمبر 4 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,010 نقاط)
هذا مقال جميل مرتبط بنفس الموضوع. انصح جدا بقراءته.
https://arabbit.net//مستقبل-البتكوين-والعملات-الرقمية
+1 تصويت
تم الرد عليه ديسمبر 4 بواسطة Crypto عضو ذهبي (4,684 نقاط)
عند ازدهار سوق العملات الرقمية مستقبلا سيكتفي هؤلاء (وول ستريت) بالقول :

لقد كنا مخطئين في تقديراتنا وتوقعاتنا وسيبررون موقفهم السابق وستكون جميعها منطقية استناداً بما مر به سوق العملات وقتها.

واذا سقط سوق العملات الرقمية وانتهت العملات الرقمية سيقولون:

لقد حذرناكم ولكنكم لم تنصتوا.

منذ دخولي سوق العملات الرقمية وهدفي مازال المستقبل بمعنى الاستثمار البعيد و لا يهمني ماذا يحصل الآن.
تم التعليق عليه ديسمبر 4 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,010 نقاط)
المدى البعيد جد مربح وارباحه يمكن ان تصل الى ×100 بشرط ان تضع استثمارك في عملات لديها مشاريع تتثق بها وبفريق العمل لديهم.
بالتوفيق.
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,690 أسئلة

3,270 إجابة

4,147 تعليقات

3,384 مستخدم

...