مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

ربما يكون هذا هو الخطر الحقيقي وليس انخفاض الاسعار

+2 تصويتات
سُئل نوفمبر 22 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (17,010 نقاط)
عُدل نوفمبر 22 بواسطة bitcoiner

البنوك المركزية حول العالم بدأت تبحث عملة رقمية للبنوك المركزية، حيث ان دراسة تقنية البلوك شاين تمت فعليا منذ مدة طويلة وكانت جل دراستهم للتقنية تكمن في طرق تبني شبكة البلوكشاين لكن الامر الان تعدى ذلك الى التفكير جديا في انشاء عملة رقمية للبنوك المركزية.

وحسب احد ألد اعداء البيتكوين dr doom قال ان البنوك المركزية فعليا تحتفظ بالنسبة الاكبر من احتياطاتها رقميا اي ان الاموال لاوجود فزيائي لها ويتم تداول التريليونات بين الدول رقميا وليس كاش، مايعني ان هذه التكتلات المركزية تحتاج فقط الى نظام بلوك شاين يربط بين البنوك المركزية لهذه الدول.

والنتيجة هي تغليف المركزية بنظام لامركزي بنفس طريقة عمل البيتكوين بين الافراد لكن هذه المرة سيكون على نطاق ضيق اي بين البنوك المركزية وكل بنك مرتبط بهذا النظام سيكون غير قابل للتلاعبات الا اذا اراد الاخ الاكبر الذي على الاغلب سيتحكم في 51 بالمائة من الشبكة في صمت. مع طرح منصات للشعوب مرتبطة بهذا النظام ( اللامركزي ).

الهدف من كل هذا هو خلق هرم مالي جديد يكون رأسه هو البنك الدولي وتقبع تحته البنوك المركزية للدول المنظمة لهذا النظام وبالتالي سيرى العالم نهاية الدولار وتعويضه بعملة رقمية عالمية.

السؤال هو هل ستقبل الدول ذلك، خصوصا (الدول الاشتراكية) فينزويلا وغيرها....الجواب بسيط؟ نعم او ستكون عرضة للتضخم بسبب فشل المنظومة المالية التقليدية التابعة للدولار التقليدي.

ماذا سيحدث للبيتكوين والعملات الرقمية انذاك، الوقت كفيل بذلك ، لكن اعتقد ان ساتوشي ناكاموتو فكرة والفكرة لاتموت، اذا نضج مجتمع البيتكوين بعيدا عن الصراعات التافهة التي تحدث يوميا مثل (bitcoin cash) يمكن ان نرى فكرة البيتكوين تسود وتركع الانظمة المركزية ل اللامركزية الحقيقية وليس المغلفة، وغير ذلك فاننا سنرى نظام مالي مركزي جديد مغلف باللامركزية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

+1 تصويت
تم الرد عليه نوفمبر 22 بواسطة abdelnasser عضو فضي (979 نقاط)
هذا هو الكلام المفيد وانا قلت سابقا ان اللى بيحصل الان بروفة للعملات الرقمية التى ستصدرها الدول وخلينا واقعين الوضع الحالى لايتناسب مع الاقتصاد العالمى كلام فاضى وفارغ عملات ليس لها اصل وكل كام شخص يعملو عملة وساتوشى اللى مستخبى ومحدش يعرف هو مين هى كانت العملات فى الاول طريقة جوهرية لغسيل الاموال وخلاص الجماعة اللى غسلو اموالهم والمافيا خرجوا من البيتكوين خلاص وبقى الحيتان كما تقولو عليهم مع ان فى اى مجال لازم يبقى فى الماركت ميكر وعلى فكرة فى احد اجتماعات المركذى الاوربى تم توجية سؤال لدراجى رئيس المركزى عن اصدار اليورو الرقمى هو نفى الامر فى الوقت الحالى لكن الامر مطروح لكن هو دة الكلام الصح اللى يتناسب مع الاقتصاد العالمى
+1 تصويت
تم الرد عليه نوفمبر 24 بواسطة user5 عضو فضي (2,603 نقاط)
انا مع كلامك
يمكن ان نرى فكرة البيتكوين تسود وتركع الانظمة المركزية ل اللامركزية الحقيقية وليس المغلفة، وغير ذلك فاننا سنرى نظام مالي مركزي جديد مغلف باللامركزية.

من الوارد أن نري فكرة اللامركزية بشكل لافت للنظر بس لا اظن البنوك تسمح بانهيار النظام المركزي
+2 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 24 بواسطة madoo211 مهتم (150 نقاط)
احنا اللي يهمنا انو نشوف اعادة توزيع للثروات وانه النظام القديم ينهار ومايتحكم في مصائر الناس
اللامركزية فكرة جميلة وبدأت تطبق لكن ستواجه مقاومة
تم التعليق عليه نوفمبر 25 بواسطة abdelnasser عضو فضي (979 نقاط)
ماذا تقصد اخى الفاضل بمعنى اعادة توزيع الثروات وما علاقة العملات الالكترونية بذلك وهل النظام الحالى يتحكم فى مصائر الناس اللامركزية اخى الفاضل لها مساوئها ايضا يكفى سهولة غسيل الاموال واذا تم مراقبة ذلك اصبح كالنظام القديم هى حلقة مفرغة كل شى لة مميزاتة وعيوبة
تم التعليق عليه نوفمبر 25 بواسطة madoo211 مهتم (150 نقاط)
أقصد بإعادة توزيع الثروات هي قدرة الأشخاص العاديين على الحصول على العملة ومضاعفتها عن طريق التعدين
أخي الكريم هي كما ذكرت انت لها مميزات وعيوب .. ولذلك يقوم المطورون دائما بتحسينها واضافة عملات جديدة
غسيل الأموال موجود في النظام الحالي ويزدهر بطرق غير مكشوفة ويتم تبنيه من قبل بعض المتنفذين
+1 تصويت
تم الرد عليه نوفمبر 25 بواسطة p13 عضو فضي (3,321 نقاط)
اعتقد ان البنك الدولي لو فكر بجدية في هذا الامر و تخطي العقبات و انشأ عملة رقمية سيكون مصير البيتكوين مجهول بشرط ان يكون لها نفس مميزات البيتكوين و الا توجد فيها عيوبه .

لكن هل تجرؤ البنوك علي ان يقومو بعمل عملة لامركزية بنفس مميزات البتكوين من انخفاض تكاليف تحويل الاموال و التحويل دون طرف ثالث و الخصوصية !

  لكن من ناحية اخري هناك مميزات اخري ستوفرها هذه العملة مهمة جدا كاستقرار المعاملة فيمكن للاشخاص المتعاملين"و هنا اقصد الاغلبية " ان يتخلو عن خصوصيتهم التي توفرها البيتكوين مقابل استقرار المعاملة الذي سيوفره هذا النوع من العملات المنشأة من قبل البنوك . لكن سيبقي البتكوين له خصوصية كبيرة من حيث المميزات التي ستجعل من الصعب التخلي عنه بشكل كامل :) لكن لن يصل الي ما كنا نتوقع منه فلو نجحت البنوك في هذا الامر بعمل عملة يدعمها الاعلام و لا يتكلم عنها بتحفظ مما سيدفع الناس للتعامل بها خاصتا لو وضعو فيها مميزات مثل شراء المنتجات بسعر رخيص مع هذه العملة و تقليل الضرائب الي غيرها من الامور سيقل مستخدي البتكوين او العملات الرقمية الاخري بشكل كبير
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,690 أسئلة

3,270 إجابة

4,147 تعليقات

3,384 مستخدم

...