مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

تحليل بسيط لواقع السوق الحالي والمستقبلي.

+2 تصويتات
سُئل أكتوبر 22 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة Mkarim1980 مهتم (141 نقاط)

الأسعار في سوق  العملات بشكل عام كانت خلال عام 2018 في  حالة إنخفاض مع بعض الإرتفاعات البسيطة، وأعتقد بأنها حاليا قد وصلت إلى القاع وهي في حالة ركود حالياً.

وأتوقع  بأنه قبل بداية 2019 قد يشهد السوق بشكل عام تحسن في الاسعار لايقل عن 50%.

حسب معرفتي البسيطة وتحليلي للواقع :

معظم الذين إستثمروا في السوق خلال الأعوام الماضية كانوا من الأفراد العاديين أو صغار المستثمرين  مع وجود بعض كبار المستثمرين ولكنهم لم يدخلوا في سوق العملات إلا بجزء بسيط من رأس المال. أما المنظمات والهيئات المالية الكبيرة فلم تدخل في السوق بعد ( مع وجود بعض الإستثناءات).

وكان السوق خلال هذه الفترة خالي من أي قوانين أو مبادئ تنظم حركته، كما أن هنالك كثير من الناس إستثمروا في سوق العملات قبل أن يكون لديهم أي معلومة عن ماهية هذا السوق. وبالتالي كنا نشهد إرتفاعات كبيرة في الاسعار بشكل عام.

وبسبب عدم وجود القوانين التي تنظم السوق، ادى ذلك إلى وجود الكثير من حالات النصب وخاصة في العملات الأولية، وكذلك حالات السرقة من المنصات، كل ذلك أدى إلى هبوط الأسعار بشكل كبير خلال العام الحالي.

سوق العملات مازل في بداياته و حجم المبالغ المستثمرة فيه مازال صغير جداً إذا ماقسناه بحجم المبالغ المستثمرة في أسواق الاسهم. فأعلى رقم وصل إليه السوق هو أقل من قيمة شركة أبل فقط.

لايوجد شك بأن تقنية البلوكشين سوف تشكل ثورة حقيقية في كافة مجالات الحياة، ويوجد العديد من المؤشرات التي تشير إلى أن الأعوام القادمة سوف تكون بداية عصر جديد في كافة المجالات ومن هذه المؤشرات:

  • العديد من حكومات الدول المتقدمة بدأت تضع كل مايلزم من قوانين وأنظمة ودراسات وبنى تحتية للدخول في هذا العالم.

  • حتى حكومات الدول التي كانت تعارض العملات الرقمية بدأت تغير نظرتها لهذا العالم وبدأت اكثر إيجابية من هذه الناحية.

  • العديد من البنوك والهيئات المالية التي كانت تعارض العملات الرقمية بدأت بدراسة هذه التقنية للدخول بها.

  • العديد من الجامعات المعروفة بدأت بإعداد مناهج دراسية خاصة بالبلوكتشين والعملات الرقيمة.

  • حالة الإقتصاد الرأسملي العالمي الحالي قد وصل لمرحلة الشيخوخة، وأصبح بحاجة إلى إستبداله بإقتصاد جديد مبني على اللامركزية.

  • وإذا لاحظنا بأن معظم أو كل مشاريع البلوكتشين نشأت على أيدي فئة عمرية شابة تسعى للتغيير وهذه الفئة تشكل النسبة الاكبر من سكان العالم، وهي التي سوف تدير الإقتصاد العالمي مستقبلاً.

  • العالم بشكل عام أصبح يسعى إلى السرعة والأمان في جميع معاملاته، ولايتحقق ذلك إلا عن طريق البلوكتشين، والعملات الورقية والذهب قاصرة عن تحقيق ذلك. لذلك أعتقد بان البتكوين سوف يحل تدريجياً محل الذهب في الاعوام المقبلة.

في شهر يناير 2019 سوف يكون قد مر على نشوء البتكوين عشرة أعوام، وأعتقد بأن عام 2019 سوف يكون بداية الإنطلاق إلى العالم الجديد.

آمل أني قد أصبت في تحليلي لواقع السوق بشكل عام.

وشكراً

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

إجابة واحدة

+1 تصويت
تم الرد عليه أكتوبر 22 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,698 نقاط)
تحياتي لك ولتحليلك الرائع. جميع النقط التي تطرقت لها متفق معاها، رغم التشائم السائد حول السوق الا القادم افظل.
وكما قلت قريبا بعد شهرين تقريلا سيكمل البيتكوين عقده الاول وايضا سيكون هنالك مراجعة للعديد من ملفات etf .
الموافقة على على احدها يعني دخول امول جديدة بغض النظر على ارتفاع السعر او انخفاظه فمايحتاجه السوق حاليا هي مستثمرين جددا حتى نخرج من الدائرة المفرغة.
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,648 أسئلة

3,189 إجابة

4,057 تعليقات

3,278 مستخدم

...