مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

مالطا، والان فينزويلا ! ثورة البلوكشاين تكتسب اعتراف الحكومات

+1 تصويت
سُئل أكتوبر 5 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,979 نقاط)

كان الاعلان الاول عن عملة petro مع بداية سنة 2018، وخلال بداية هذا الاسبوع اعلن الرئيس الفينزويلي عن الاطلاق الرسمي للعملة الرقمية الوطنية Petro.

ووفق تصريحات الرئيس فان عملة بيترو ستكون مدعومة بالنفط بنسبة 50 بالمائة وبنسب متفاوتة لباقي المعادن، ولكي يتم اعطاء دفعة للعملة فانه سيكون لزاما على جميع المدفوعات النفطية ان تتم بالعملة الرقمية، هذا بالاضافة الى جعل العملة الجديدة وحدة حساب في المعاملات و الحسابات البنكية والاجور.

وللاشارة فان فينزويلا تعاني من تضخم مالي كبير من الصعب الخروج منه في الضرفية الحالية  ويرجح ان النظام الفينزويلي يسعى للخروج من هذه الازمة بطريقة او باخرى من بينها عملة petro.

من ناحية اخرى يوجد عدد من المشككين في المشروع. وايضا الرئيس الامريكي ترامب الذي حظر اي معاملة مالية لشراء عملة petro، ربما يكون المنع هو نابع من تخوف من ان تتجه ايران وباقي الدول الى سحب البساط من زوج usd/oil.

بغض النظر عن سبب انهيار الاقتصادي في هذا البلد الذي يستشري فيها الفساد والمافيات وهذه الاخيرة التي القى عليها الرئيس اللوم, فان خطة التحول الى نظام مالي يعتمد على البلوكشاين فكرة جيدة لو حقا توجد رغبة قوية في انعاش اقتصاد ميت، الوقت فقط كفيل لكي نرى نتيجة هذا التحول.


كنت كتبت مقال عن رئيس وزراء مالطا وكلمته بالامم المتحدة 
https://ask.arabbit.net/10400
واعتقد انه يوجد اختلاف واضح بين الرئيسين حيث ان استراتيجية مالطا واضحة واكثر وعقلانية وتتجه في الطريق الصحيح حيث تم البدأ ببناء بنية تحتية للترحيب بمشاريع البلوكشاين وووضع صرافات البيتكوين في المحلات التجارية، الاعتراف بمعاملات البيتكوين....
في حين فينزويلا لم تكن يوما تعترف بالبيتكوين والعملات الرقمية وفجأة يتم اعلان عن عملة حكومية رقمية مدعومة بالنفط وبيعها للاجانب مقابل العملات الصعبة.
https://www.youtube.com/watch?v=7H1cvt9NMzE

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

إجابة واحدة

+1 تصويت
تم الرد عليه أكتوبر 6 بواسطة wireseeker عضو ذهبي (5,645 نقاط)
تم تغيير مسار الرحلة!
تم التعليق عليه أكتوبر 6 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,979 نقاط)
الى اين الوجهة  :)
تم التعليق عليه أكتوبر 8 بواسطة wireseeker عضو ذهبي (5,645 نقاط)
.... فينزويلا :)
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,686 أسئلة

3,265 إجابة

4,146 تعليقات

3,378 مستخدم

...