مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

هل تستطيع العملات الالكترونية الصمود ؟

+2 تصويتات
سُئل سبتمبر 5 في تصنيف نقاش عام واقتراحات بواسطة abdelnasser عضو فضي (848 نقاط)
هل تستطيع العملات الالكترونية الصمود والصعود فى ظل الوضع العالمى الحالى من حرب تجارية شرسة تهدد العديد من الدول الذهب المعدن الحقيقى النفيس يمر بمراحل هبوط كبيرة امام الدولار الامريكى القوى فكيف لعملات افتراضية الصمود هل يفكر المستثمرين فى المجازفة فى العملات الالكترونية التى ترتفع بقدر قليل ثم تنخفض بقدر اكبر وهناك الكثير من العملات ذات المشاريع الجيدة لم ترتفع اصلا وينخفض سعرها

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 5 بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (16,269 نقاط)

نعم تستطيع الصمود، بل والاجتياح ايضا.  
خلال الازمة المالية سنة 2008 وانهيار الاقتصاد العالمي الذي استمر لسنوات حتى بدأ في ( التعافي )!!! حسب رأي المحللين المالين المشكوك بها، لكن الحقيقة ان الاقتصاد العالمي لحد الساعة مريض ولم يتم علاج اساس المشكل وما يظهر على انه تعافي هو فقط Bull trap. وعند حدوث اي ازمة في اقتصاد العالم فانه غالبا يكون احد القطاعات منتعشا، على سبيل المثال الذهب الذي ينتعش سوقه خلال الازمات المالية، وربما يكون البيتكوين الملاذ الامن ايضا وقد ظهر ذلك اكثر من مرة خلال الازمة اليونانية ومؤخرا في ايران.

وفيما يخص هبوط في اسعار الذهب مقابل الدولار فانت ترى فقط المؤشر من خلال zoom in والمفروض ان ترى المؤشر من خلال zoom out ، وهذا مؤشر الذهب وادائه منذ السبعينات الى الان.

ويظهر من خلال المؤشر انه خلال الازمة المالية كان الذهب المكان الامن لتخزين المدخرات وهو الشيء الذي يظهر جليا في المؤشر وارتفاع سعره مقابل الدولار الى ان بدأ في انخفاض سعره ابتداءا من سنة 2012 بالموازاة مع  بوادر (تعافي) الاقتصاد العالمي.
وعودة الى موضوع العملات الرقمية فالاكيد انه هنالك عشرات ان لم نقل مئات العملات الرقمية التي لن يرتفع سعرها وستختفي مثلها مثل العديد من مشاريع dot com خلال 2008 لكن العملات والمشاريع التي تحمل افكارا ثورية ستحقق معدلات نمو مبهرة لن يتوقعها حتى اكثر المتفائلين بها.

عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"

1,562 أسئلة

3,068 إجابة

3,954 تعليقات

3,081 مستخدم

...