مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

الصين تستعد لاطلاق عملتها الرقمية السيادية قريبا. وتصرفات ترامب ستعجل بذلك

2 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل أغسطس 13 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (18,368 نقاط)

يبدوا ان الصين اصبحت قاب قوسين او ادنى من اطلاقه عملتها الرقمية السيادية، حيث صرح نائب مدير قسم المدفوعات في البنك المركزي الصيني ان العملة الرقمية جاهزة للاطلاق.

عكفت الصين على ابحاث العملات الرقمية منذ ازيد من اربع سنوات، ومن بين الامور التي تم دراستها هي سبل تبني العملة الرقمية وادماجها في البنية الاقتصادية للعملاق الصيني وايضا من اجل تخفيض رسوم تداول العملات الورقية.

العملة الرقمية الصينية سيتم ادارتها من طرف البنك المركزي الصيني والمؤسسات المالية الكبرى التي تتبع اغلبها للدولة.

على الاغلب ستتجه جميع الدول الكبرى نحو اطلاق عملاتها الرقمية السيادية.

والعملة الرقمية السيادية هي التي تكون تابعة بشكل مباشر للبنك المركزي وقد سبق ان اطلقت فينزويلا عملة رقمية لكن لايمكن وصفها بعملة سيادية حيث تم اطلاقها مع وعد الشعب بانها مدعومة بالنفط.

عكس ذلك فان العملة الرقمية التي ستطلقها الصين لم تأتي كخطوة لاصلاح عملة منهارة مثل فينزويلا ولكن سيتم اطلاقها بعد دراسة معمقة دامت 4 سنوات وسيتم دمجها كما قلنا سابقا في بنية الاقتصاد الصيني وستعمل جنبا الى جنب مع اليوان الصيني وسيتم على الاغلب ذلك بسلاسة وفي المستقبل سيتم سحب ال fiat بنفس سلاسة اطلاق العملة الرقمية.

ربما روسيا ستحطوا نفس الخطوة لتتبعها ايران، وهذه هي اهم الدول التي تريد فك ارتباطها بالدولار نهائيا ومايقوم به ترامب في الاونة الاخيرة تجاه هذه الدول سيدفع بعجلة تبني العملة الرقمية بشكل اسرع.


الفيديو من قناة روسيا اليوم
https://www.youtube.com/watch?v=KEj6gNiIlOw

الخبر من وكالة رويترز
https://www.reuters.com/article/us-china-cryptocurrency-cenbank/chinas-sovereign-digital-currency-is-almost-ready-pboc-official-idUSKCN1V20RD

 

pukkamex IEO

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"
pukkamex IEO

1,943 أسئلة

3,545 إجابة

4,331 تعليقات

3,882 مستخدم

...