مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

اذا قمت بارسال وثائق تفعيل binance بعد فبراير 2018 فعلى الاغلب صورتك الشخصية يتم تداولها حاليا

2 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل أغسطس 7 في تصنيف اخبار ومقالات عن بيتكوين بواسطة bitcoiner عضو ذهبي (18,368 نقاط)

الخبر الاكثر تداولا اليوم هو عملية قرصنة منصة binance، حيث تم الوصول الى بيانات وصور اكثر من 60 الف مسخدم لمنصة binance .

هذه البيانات تم مشاركتها على احد مجموعات تيليجرام التي يدريها المقرصن تحت اسم Guardian M، وتم نشر محموعة صور شخصية التي يتم ارسالها عادة لتفعيل الحسابات وتكون عبارة عن صورة شخصية ويحمل فيها صاحب الحساب جواز سفره وورقة تتضمن اسم المنصة وتاريخ التسجيل.

المقرصن تواصل مع عدد من المواقع الاخبارية من بينها coindesk من اجل تأكيد نجاحه في قرصنة المنصة، لكن من الناحية الاخرى اصدرت منصة binance بيان رسمي تكذب في الاخبار الرائجة حول هذه التسريبات وقالت ان احد الاشخاص المجهولين تواصل معهم في وقت سابق وطلب منهم 300 بيتكوين مقابل عدم تسريب صور اكثر من 10 الاف مستخدم للمنصة.

منصة binance اكدت ايضا انه لايوجد اي دليل حاليا على ان الصور المتداولة مصدرها منصة binance لانها لاتحمل العلامة المائية watermark التي يتم طباعتها على الصور من طرف انظمة binance.

لكن هذا البيان يبدوا كتهرب من المسؤولية حيث اكملت binance عبر بيانها الرسمي وقالت ان اغلب هذه الصور المسربة تحمل تورايخ ابتداءا من فبراير 2018، ويكمل البيان ان هذا التاريخ هو الفترة التي تعاقدت فيها binance مع طرف ثالث يتكلف بمهمة KYC ويستقبل صور وبيانات المستخدمين ومراجعتها.

وهذا النص الاخير من البيان فيه اعتراف رسمي بتسريب الصور لكن فيه نوع من التهرب من المسؤولية والقائها على الطرف الثالث الذي تم التعاقد معه.

لذلك اخي الكريم ان كنت ممن ارسل بيانات التفعيل الى binance بعد فبراير 2018 فعلى الاغلب ان صورتك وبياناتك منشرة حاليا في تيليجرام وربما ايضا في الانترنت العميق.

ومن ناحية اخرى اذا كان ماورد في البيان الرسمي صحيحا فعلى الاغلب انه لم يتم تسريب كلمات المرور لان الطرف الثالث الذي تعاقد مع binance يتوصل فقط بالصور الشخصية و وثائق الهوية ورغم ان هذه الوثائق حساسة جدا الا انها لايمكن باي شكل ان تساعد على سحب ارصدة المستخدمين.

لكن الاحتياط واجب وبالتالي ماعليك الا

  • تغيير كلمة المرور
  • تغييير البريد الالكتروني ان اقتضى الحال
  • وتفعيل المصادقة الثنائية

https://www.binance.com/en/blog/365766157488967680/Statement-on-False-KYC-Leak

pukkamex IEO

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

إجابة واحدة

1 شخص معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه أغسطس 10 بواسطة ou56 عضو فضي (2,426 نقاط)
الف شكر علي تلك المعلومات
عرب بت - أكبر مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل "البلوكشين"
pukkamex IEO

1,943 أسئلة

3,545 إجابة

4,331 تعليقات

3,882 مستخدم

...